#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزيرة الصناعة : مصر هيأت بنية تحتية للاستثمار موجز نيوز

وزيرة الصناعة : مصر هيأت بنية تحتية للاستثمار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن مصر هيأت بُنية تحتية وبيئة تشريعية لغرض الاستثمار وجذب الاستثمارات وان هُناك نُخبة من رجال الصناعة المصريين من المُختصين في جميع المجالات والقطاعات الصناعية، مؤكدةً ضرورة ان يكون هُناك تنسيق وتعاون بين إتحاد الصناعات العراقي واتحاد الصناعات المصري وأن هناك رغبة بتوقيع بروتوكول ومُذكرة تفاهُم بين الإتحادين، جاء ذلك خلال اجتماع مع نظيرها العراقي منهل عزيز الخباز في العاصمة العراقية بغداد.

ناقش الطرفين المجالات المُتاحة للتعاون والإستثمار بين القطاع الخاص العراقي والمصري لتنفيذ مشاريع صناعية واعدة تخدم البلديـن وخلق روابط حقيقية بين إتحاد الصناعات العراقي والصناعيين المصريين وأن يكون هُناك بروتوكول تعاون مُشترك إلى جانب منح سمات الدخول للصناعيين لكِلا البلدين بوقت سريع لا يتجاوز ٤٨ ساعة وبحسب القوانين والضوابط الأمنية المُعتمدة في كِلا البلديـن.

وأكد الوزير العراقي التوجه والسعي نحو تطوير الصناعة العراقية من خِلال الإنفتاح والتعاون مع كُل دول العالم ومنها مصر لتبادُل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة والإستفادة من التجارُب الناجحة ودعم الإستثمارات المُشتركة، مُجدداً في ذات الوقت التأكيد على أهمية البدء بمرحلة العمل والتطبيق العملي من أجل خلق صناعة وطنية وإقتصاد قوي وحل المشاكل وتذليل الصعوبات.

ولفت الخباز إلى أهمية التنسيق والإستعانة بالخبرات المصرية في التعامُل مع القطاع الخاص والنهوض به لتعزيز موارد البلد وتوفير فُرص العمـل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - المراكز الأمريكية: منحنا أكثر من 336 مليون جرعة لقاح واق من فيروس كورونا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - مقتل 45 شخصا في موجة حر قياسية بأمريكا وكندا موجز نيوز