#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الحلقة الفولاذية».. تعرف على خطة حماية بايدن خلال جولته الأولى خارج بلاده موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الحلقة الفولاذية».. تعرف على خطة حماية بايدن خلال جولته الأولى خارج بلاده موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «الحلقة الفولاذية».. تعرف على خطة حماية بايدن خلال جولته الأولى خارج بلاده موجز نيوز

«الحلقة الفولاذية».. تعرف على خطة حماية بايدن خلال جولته الأولى خارج بلاده

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر تقرير صحيفة «ذا صن»، أن هناك «حلقة فولاذية» تحيط بتحركات الرئيس الأمريكي جو بايدن في بريطانيا، حيث سيحضر قمة مجموعة السبع.

وجاء في التقرير أن «الحلقة الفولاذية» و«الجيش» المصاحبين لبايدن، تتكون من 400 عنصر من جهاز الخدمة السرية، أي الأمن الرئاسي الأميركي، ويتابع هؤلاء كل تحركات الرئيس ويؤمنون الحماية له، فضلا عن 50 سيارة فاخرة.

وإلى جانب عناصر الأمن، اصطحب بايدن السيارة الرئاسية التي تعرف بـ«الوحش» بسبب مزاياها العسكرية، رغم أنه تظهر في صورة سيارة مدنية عادية، وتكلف هذه الإجراءات الأمنية مع أخرى غيرها نحو 36 مليون دولار أميركي.

وفقاً لسكاي نيوز، ونظرا لاحتمال وصول محتجين إلى مقر انعقاد قمة قادة مجموع «جي 7» في منطقة خليج كاربيس جنوب غرب إنجلترا، جندت بريطانيا قوات من الجيش لدعم الشرطة تحسبا لأي طارئ، ويقدر عدد القوت البريطانية من شتى التشكيلات بنحو 5 آلاف.

وكان قد وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى بريطانيا اليوم الأربعاء في أول رحلة خارجية له منذ توليه منصبه، وتستغرق الرحلة ثمانية أيام وتهدف لإعادة بناء العلاقات عبر الأطلسي التي توترت خلال عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وإعادة صياغة العلاقات مع روسيا.

وفي حديثه للصحفيين أثناء مغادرته إلى أوروبا، قال بايدن إن أهدافه تتمثل في «تعزيز التحالف، ولكي يوضح لبوتين وللصين أن أوروبا والولايات المتحدة على قلب رجل واحد».

وسيتوقف بايدن في محطته الأولى في قرية سانت إيفز الساحلية في كورنوال حيث سيشارك في قمة مجموعة السبع. ومن المتوقع أن تهيمن على الاجتماع قضايا التجارة والمناخ ودبلوماسية اللقاحات ومبادرة لإعادة بناء البنية التحتية في دول العالم النامي، ويرى مسؤولون أمريكيون في هذه المبادرة وسيلة لمواجهة نفوذ الصين المتنامي.

وسيلتقي بايدن مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون غدا الخميس في كورنوال، وهي فرصة لضخ دماء جديدة في «العلاقة الخاصة» بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبعد انتهاء قمة مجموعة السبع التي تستغرق ثلاثة أيام، سيزور بايدن وزوجته جيل الملكة إليزابيث في قلعة وندسور، والتقى بايدن (78 عاما) بالملكة في عام 1982 عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى