#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزيرة أمريكية تحذر من ارتفاع الهجمات المعلوماتية على الشركات موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزيرة أمريكية تحذر من ارتفاع الهجمات المعلوماتية على الشركات موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - وزيرة أمريكية تحذر من ارتفاع الهجمات المعلوماتية على الشركات موجز نيوز

وزيرة أمريكية تحذر من ارتفاع الهجمات المعلوماتية على الشركات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شددت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو الأحد، على التهديد الدائم الذي تشكله الجرائم الإلكترونية ومسؤولية الشركات الخاصة في حماية نفسها من هذه الآفة التي يمكن ان تتزايد بحسب قولها.

وقالت لشبكة «أي بي سي»، :«أعتقد أن أول شيء يجب أن نعترف به هو واقع- وعلينا نحن والشركات أن نفترض- أن هذه الهجمات موجودة هنا للأبد وربما تتكثف».
وتعرضت شركات أمريكية أو أخرى تعمل في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة لعدة هجمات معلوماتية واسعة النطاق أدت إلى إبطاء أو حتى وقف انتاجها.ويعتبر العديد من الخبراء أن قراصنة المعلوماتية الذين يقفون وراء هذه الهجمات موجودون في روسيا.

ويرتقب أن يجعل الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي طرح الأربعاء، فكرة ردود محتملة ضد موسكو بعد هذه الهجمات، أن يجعل من ذلك أحد المواضيع الرئيسية لجولته في أوروبا خلال قمة مجموعة السبع اعتباراً من الجمعة في بريطانيا ثم خلال لقائه نظيره فلاديمير بوتين في جنيف في 16 يونيو.

ورداً على سؤال حول رد فعل أمريكي أقوى أو حتى رد عسكري قالت الوزيرة الأمريكية الأحد إن «كل الخيارات ممكنة» مؤكدة أن ذلك يشكل «أولوية» لإدارة بايدن.
في الأسابيع الأخيرة، تعرضت شركة «كولونيال بايبلاين» المشغلة لخط أنابيب نفط أمريكي ضخم وشركة اللحوم العالمية العملاقة «جي بي إس» لهجمات برمجيات الفدية التي يستغل منفذوها ثغرات أمنية لتعطيل أنظمة معلوماتية والمطالبة لاحقاً بفدية من أجل إعادة تشغيلها.

الهجوم على شركة كولونيال بايبلاين التي أقرت بدفع 4،4 مليون دولار للقراصنة، أدى رغم ذلك في مطلع مايو إلى مشاكل كبرى في إمدادات الوقود في جنوب شرق الولايات المتحدة ما جعل هذه الهجمات أمراً ملموساً بالنسبة للأمريكيين بعدما كانت تمر بصمت في الشركات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - مقتل 45 شخصا في موجة حر قياسية بأمريكا وكندا موجز نيوز