#المصري اليوم -#اخبار العالم - لحظة سقوط بقايا الصاروخ الصيني في المحيط (فيديو) موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - لحظة سقوط بقايا الصاروخ الصيني في المحيط (فيديو) موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - لحظة سقوط بقايا الصاروخ الصيني في المحيط (فيديو) موجز نيوز

لحظة سقوط بقايا الصاروخ الصيني في المحيط (فيديو)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية «فرانس برس» عن مسئولين صينيين قولهم إن بقايا الصاروخ الصيني تفككت وسقطت بعد دخوله الغلاف الجوي موقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا، أي في موقع في بحر العرب.

وفي الفيديو المرفق، تم رصد لحظة سقوط بقايا الصاروخ الصيني في المحيط، وفي وقت سابق، قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول غير المنضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، أكدت البيانات أن الصاروخ سقط في المحيط الهندى في تمام الساعة الرابعة و24 دقيقه صباحا بالتوقيت المحلى للقاهرة من يوم 9 مايو 2021. وهذه خريطة بموقع سقوط الصاروخ.

وكانت غرفة عمليات المعهد رصدت دخول الصاروخ الصينى الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلى الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة في نطاق المدار الموضح في الخريطة المرفقة والذي يمر90% منه فوق المياه ابتداءا من فوق شمال المحيط الأطلنطي ويمتد جنوب أسبانيا ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية ويمتد شرقا إلى الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولا للسواحل الأسترالية. ومن المتوقع عند دخوله الغلاف الجوي أن يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة نظرا للاحتكاك مع جزيئات الغلاف الجوي مما يمكن أن يتسبب في انفجاره واحتراقه على أرتفاع من 35-45 كم في طبقة الأستراتوسفير من الغلاف الجوي وقد يصل بعض الشظايا مختلفة الأحجام إلى سطح الأرض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى