#المصري اليوم -#اخبار العالم - جماعات متطرفة تدعو لاقتحام الأقصى.. لماذا تشتعل المصادمات في 10 مايو؟ (صور) موجز نيوز

جماعات متطرفة تدعو لاقتحام الأقصى.. لماذا تشتعل المصادمات في 10 مايو؟ (صور)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تسود حالة من الترقب والحذر مدينة القدس حيث إنه من المتوقع أن تشهد سلسلة من الأحداث التي من شأنها أن تجدد المصادمات في المدينة بعد أيام من الهدوء النسبي عقب إزالة الحواجز ونقاط التفتيش في ساحة باب العامود، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة هآارتس العبرية، اليوم الثلاثاء.

أخبار متعلقة

photo

أوقاف فلسطين ترصد 20 «تدنيسًا» للأقصى في أبريل: «عصابات المستوطنين» تكثف استفزازاتها

photo

الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى

photo

مسيرة حاشدة في باحات الأقصى ومواجهات في القدس

وفي سياق متصل، أعلنت ما يسمى بـ«منظمات الهيكل» اليهودية تخطيطها لاقتحام المسجد الأقصى بالقوة، يوم 28 من شهر رمضان الجاري، وذلك رغم قرار منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وهو ما ذكرته إذاعة الجيش الإسرائيلي، حيث أعلنت إنه «تقرر منع دخول اليهود إلى المسجد الأقصى اعتبارًا من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر».

لكن «منظمات الهيكل» وجماعات استيطانية دعت أنصارها للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية ومكثفة للمسجد الأقصى في ذلك اليوم والموافق اليوم العاشر من مايو المقبل، وذلك بمناسبة ما يسمى «يوم القدس» الذي يوافق احتلال المدينة المقدسة عام 1967.

في حين رجحت صحيفة هآارتس إلى أن المصادمات ستشتعل في العشر الأواخر من رمضان، وذلك نظرًا لاحتفالات المستوطنين بما يسمى بـ«توحيد القدس» واقتحام الأقصى، إلى جانب الأحداث في حي الشيخ جراح والاستيلاء على منازل يملكها فلسطينيون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - زعيم المعارضة بالهند يدعو للعزل العام مع تخطي إصابات فيروس كورونا حاجز 20 مليونا موجز نيوز