#المصري اليوم -#اخبار العالم - أوقاف فلسطين ترصد 20 «تدنيسًا» للأقصى في أبريل: «عصابات المستوطنين» تكثف استفزازاتها موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - أوقاف فلسطين ترصد 20 «تدنيسًا» للأقصى في أبريل: «عصابات المستوطنين» تكثف استفزازاتها موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - أوقاف فلسطين ترصد 20 «تدنيسًا» للأقصى في أبريل: «عصابات المستوطنين» تكثف استفزازاتها موجز نيوز

أوقاف فلسطين ترصد 20 «تدنيسًا» للأقصى في أبريل: «عصابات المستوطنين» تكثف استفزازاتها

اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وقائع «التدنيس» التي ارتكبها مستوطنون إسرائيلون بمساعدة قوات الاحتلال، والتي وصلت إلى 20 حادثا خلال شهر الماضي فقط .

وقالت الوزارة في تقرير لها اليوم الإثنين، إن المسجد الأقصى، والقدس شهدا أحداثا متسارعة وهجمات من قبل قوات الاحتلال على المصلين والمتواجدين بباب العامود، مؤكدة أن عصابات المستوطنين كثفت اقتحاماتها للمسجد الأقصى واستفرزازها للمصلين وللمواطنين .

وأشارت إلى تصعيد الاستفزازات، حيث وجهت مؤسسة «تراث جبل الهيكل»، رسالة إلى الإسرائيلية تطالب بالسماح لليهود بإدخال صناديق وأكياس الطعام والشراب إلى الأقصى، والسماح لهم بتناولها داخل ساحاته في نهار رمضان.

وأضاف التقرير، الذي نشرته عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم، أن الاحتلال مارس شتى أنواع العقوبات والسياسات، على المصلين خاصة صلاة الجمعة، موضحا أنه قام باعتقال وإبعاد ومنع المئات من الدخول للصلاة، فضلا عن احتجاز الحافلات، وتطويق البلدة القديمة والمسجد الاقصى بسلسلة من الحواجز وعشرات الجند، كما هو بالحرم الابراهيمي الذي يعاني ويلات التهويد والطمس والتدنيس.

كما أشار التقرير إلى ما حدث في الخليل، حيث جرى وقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا، وداهمت قوات الاحتلال تجمع الديرات شرق يطا، وأخطرت بوقف العمل والصيانة في المقبرة، وهدد بتنفيذ أمر إزالة المقبرة حال الاستمرار بالعمل بالترميم سيتم تنفيذ .

وأكد التقرير أنه قوات الاحتلال منعت رفع الآذان في المسجد الابراهيمي 44 وقتا، خلال شهر أبريل، في حين أقدم مستوطنون على إجراء عمليات مسح هندسي لأحياء محيطة في الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة، مضيفا إلى أن السلطات الاحتلال أقدمت على رفع أعلام الاحتلال على جدران الحرم الابراهيمي بحجة الأعياد.

وفي سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، وسط دعوات وتحضيرات لاقتحامات واسعة للأقصى في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في ذكرى احتلال الشق الشرقي من مدينة القدس، ما يطلق عليه «يوم احتلال القدس»، حيث نفذ 59 مستوطنا على شكل مجموعات متتالية الاقتحام للمسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - المالكي: القدس خط أحمر ولن نسمح بتخطيه موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - أمريكا لكوريا الشمالية: الكرة في ملعبك موجز نيوز