#المصري اليوم -#اخبار العالم - الهند مترددة فى فرض الإغلاق.. وتسجيل عدد قياسى من الوفيات موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الهند مترددة فى فرض الإغلاق.. وتسجيل عدد قياسى من الوفيات موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الهند مترددة فى فرض الإغلاق.. وتسجيل عدد قياسى من الوفيات موجز نيوز

الهند مترددة فى فرض الإغلاق.. وتسجيل عدد قياسى من الوفيات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف خبراء القطاع الصحى فى الهند أن الأعداد الحقيقية للمصابين والوفيات بسبب فيروس كورنا المستجد فى البلاد، قد تصل إلى 10 أضعاف الأرقام المعلنة حكوميًا، فى الوقت الذى يواجه فيه القطاع الطبى والصحى ضغوطًا غير مسبوقة، إلا أن حكومة رئيس الوزراء الهندى، ناريدرا مودى، لا تزال مترددة فى فرض العزل والإغلاق العام فى البلاد لاحتواء المتحور الهندى الجديد الأكثر فتكًا والأوسع انتشارًا، فيما ارتفع عدد الإصابات فى العالم منذ ظهور الوباء إلى 153 مليون حالة إصابة، و3 ملايين و210 آلاف حالة وفاة.

وأبلغت الهندية معظم الولايات والعديد من المستشفيات بتأجيل برنامج التطعيم لعدة أيام، بسبب تعثر وصول اللقاحات إلى مراكز التطعيم، ورغم أن الهند تعد من بين الدول المنتجة للقاحات المضادة لفيروس كورونا، ولديها أكبر مصنع للقاحات فى العالم، فإنها لم تطعم ما يكفى من السكان.

وسجلت السلطات الهندية 392488 إصابة جديدة و3689 وفاة فى ارتفاع قياسى، بسبب «كوفيد- 19» خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لكن الأطباء والخبراء يقولون إن الأرقام الحقيقية قد تكون أكبر بعشر مرات، مقدرين الإصابات اليومية بنحو 3 ملايين حالة، بسبب كثافة السكان، فى حين تكافح السلطات الزمن للتغلب على الانتشار القياسى للوباء الذى وضع القطاع الصحى والطبى تحت ضغوط غير مسبوقة مع تزايد المخاوف والقلق حول العالم من المتحور الهندى الذى انتشر فى حوالى 20 دولة، وآخرها الأردن، التى رصدت 3 حالات، وماليزيا التى رصدت أول إصابة، رغم أنها أعلنت فرض حظر الطيران مع الهند.

وفرضت حوالى 10 ولايات وأقاليم اتحادية هندية قيودًا لاحتواء الوباء، وأصبحت ولاية أوديشا شرق الهند أحدث ولاية تفرض العزل العام لمدة أسبوعين لتنضم إلى ولايات دلهى ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية، وفرضت ولايات أخرى حظر التجول الليلى أو العزل العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووصلت، أمس، مساعدات فرنسية إلى نيودلهى على متن طائرة شحن وعلى متنها 28 طنًا من المعدات الطبية بما فى ذلك 8 مولدات أكسجين كبيرة السعة مخصصة لإنتاج الأكسجين الطبى من الهواء لتزويد المستشفيات، كما وصلت طائرات مساعدات روسية طبية.

وأفادت شبكة «سكاى نيوز» البريطانية بأن الإصابات بفيروس كورونا فى البلدان المجاورة للهند، مثل باكستان ونيبال وسريلانكا، بدأت فى الارتفاع، وسجلت الإصابات فى نيبال ارتفاعًا 14 مرة عما كانت عليه فى بداية إبريل الماضى، كما زادت الحالات فى سريلانكا وباكستان.

وعُثر على النسخة الهندية المتحورة «بى.1. 617» فى أكثر من 1200 تسلسل جينوم فى 20 دولة حتى الآن، وسارعت العديد من دول العالم إلى تعليق حركة الطيران مع الهند، فى محاولة لتحجيم انتقال الفيروس والمتحور الجديد، ويدرس العلماء السبب وراء الارتفاع الحالى فى عدد الإصابات فى الهند وما إذا كانت وراءه السلالة المتحورة بها. وأوضحت منظمة الصحة العالمية فى 27 إبريل الماضى أن تتبع تسلسل جينوم سلالة «بى.1. 617» يشير إلى معدل نمو أعلى فى الإصابات من السلالات الأخرى فى الهند، مما قد يعنى أنها أشد عدوى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الرئيس الأوغندى يتعهد بالتوسط فى مفاوضات سد النهضة موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - «المجلس الرئاسى الليبى» يبحث مع «حفتر» والمبعوث الأممى توحيد المؤسسة العسكرية موجز نيوز