#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني: على القوى العراقية العمل لأجل تحسين معيشة المواطنين موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني: على القوى العراقية العمل لأجل تحسين معيشة المواطنين موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - بارزاني: على القوى العراقية العمل لأجل تحسين معيشة المواطنين موجز نيوز

بارزاني: على القوى العراقية العمل لأجل تحسين معيشة المواطنين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حث رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، القوى العراقية على بلورة رؤية مشتركة تقود لتحسين أوضاع الحياة ومعيشة المواطنين العراقيين بصورة عامة.

وأكد بارزاني، خلال لقاء مع السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي ووفد دبلوماسي وعسكري مرافق له، مساء أمس، على خطورة عودة ظهور على استقرار العراق، وأثنى على دور التحالف الدولي في دعم العراق وكردستان في الحرب ضد الإرهاب، مشددا على ضرورة التنسيق والتعاون بين أربيل وبغداد مع التحالف.

وتابع بارزاني: «جاء الوقت الذي يتوجب فيه بلورة رؤية مشتركة للأطراف العراقية لتحسين أوضاع الحياة ومعيشة المواطنين بصورة عامة، ومن أجل هذا يتوجب على الكافة الاستعداد لهذا».

وأشار بيان لمكتب بارزاني إلى أن السفير البريطاني أعرب عن قلقه من الهجمات التي شنت على إقليم كردستان وخصوصا مدينة أربيل وأدانها بشدة، مضيفا أن الوفد الضيف أكد أيضا على أن هذه التصرفات لها تأثير على استقرار العراق بشكل عام.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى العلاقات بين بغداد وأربيل مع بريطانيا، والزيارة الأخيرة لرئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني إلى بغداد، مشيدا بتمرير قانون الموازنة العراقية العامة والاتفاق بشأن مسألة المحكمة الاتحادية.

كما أشار البيان إلى أن الاجتماع تضمن محاور أخرى، مثل مساعي رئاسة الإقليم لتحقيق وحدة الصف بين الأطراف السياسية، والانتخابات العراقية، ودور المجتمع الدولي في حل مشكلات البلاد وتقوية مؤسسات الدولة، والحد من تأثيرات فيروس كورونا، وأوضاع النازحين واللاجئين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «التطعيم باللقاح».. شرط دخول الموظفين إلى مقار العمل بالسعوية موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الأنبا باخوم يترأس صلاة الجمعة العظيمة بكنيسة شبرا موجز نيوز