#المصري اليوم -#اخبار العالم - 30 صورة من جنازة الأمير فيليب موجز نيوز

30 صورة من جنازة الأمير فيليب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد زواج استمر لأكثر من 70 عاماً، تودع الملكة إليزابيث الثانية، اليوم السبت، زوجها الراحل، الأمير فيليب إلى مثواه الأخير، خلال مراسم جنائزية حددها الأمير الراحل بنفسه ووصفها قائد القوات المسلحة البريطانية بأنها «تحمل بصمات الأمير وتعكس اهتمامته الواسعة».

أخبار متعلقة

photo

6 مظاهر ملكية مميزة لجنازة الأمير فيليب

photo

وسط ترقب الملايين لتوديع الأمير فيليب.. توافد أفراد الأسرة الملكية إلى «ويندسور»

photo

30 شخصًا فقط.. تعرف على أبرز الحاضرين في جنازة الأمير فيليب

ونُقل نعش الأمير فيليب إلى كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور، حيث أقيمت الجنازة، في سيارة «لاند روفر»، وشارك في تشييع الجثمان الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا وأبناء فيليب الثلاثة الآخرون، وكذلك ابن عمهما بيتر فيليب، بينما اقتصر الحضور داخل الكنيسة على 30 شخصا فقط بسبب قيود كوفيد-19.

وظهرت الملكة إليزابيث للمرة الأولى منذ إعلان وفاة زوجها أمام الكاميرات متشحة بالسواد وباديا على وجهها إمارات الحزن العميق، ووقفت بمفردها داخل كنيسة سان جورج، بعد أن تبعت بسيارتها موكب تشييع الأمير الراحل.

وخلال المناسبة الحزينة التي تعيشها الأسرة الملكية تلتقي أسرة كامبريدج الأمير هارى للمرة الأولى بعد الخلاف بين الأخوين حول مقابلة هارى وميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفرى المثيرة للجدل، مما عمق الخلاف بين الشقيقين، وهو الأمر الذي سيجعل الأنظار مراقبة ومترقبة لأي إشارة إلى مصالحة مع شقيق الأمير ويليام ووالده اللذين اعترف بتوتر علاقته بهما في مقابلته على التلفزيون الأمريكي، الشهر الماضي.

غير أن بعض التكهنات تشير إلى أن ترتيبات الجنازة وضعت بدقة كي لا يقترب الشقيقان من بعضهما البعض، فيما بقيت زوجته ميجان ماركل في الولايات المتحدة بناء على نصيحة أطبائها بعدم السفر لأنها حامل بطفلهما الثاني.

وقبل بدء مراسم تشييع الجثمان بساعات قليلة، اتجهت خمس عربات تحمل كل منها عشرات الأشخاص بزى عسكرى إلى المدخل الرئيسى لقلعة وندسور، وتم حظر حركة المرور في الشارع الرئيسى مؤقتًا من قبل ضباط الشرطة.

وخيم الصمت في جميع أنحاء البلاد حدادا على رحيل الأمير الذي توفى في 9 أبريل الجارى، عن عمر 99 عامًا، بعد رحلة طويلة أمضاها في خدمة التاج البريطانى إلى جانب زوجته الملكة إليزابيث الثانية التي تزوجها عام 1947 وساعدها على تكيف النظام الملكى مع العالم المتغير لحقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية، والصمود في وجه التحديات التي تعرضت لها العائلة الملكية.

وقام خلال حياته التي أمضاها بجولات في دول الكومنولث وغيرها من الدول، من بينها زيارات خاصة، إذ قام بــ 637 زيارة بمفرده إلى الخارج، منها 229 إلى 67 دولة من دول الكومنولث و408 زيارة إلى 76 دولة أخرى.

وعن مراسم تشييع جثمان فيليب، قال الجنرال السير نك كارتر، قائد القوات المسلحة البريطانية، إن جنازة دوق إدنبره كلها «تحمل بصمات الأمير، وتعكس اهتماماته الواسعة»، واصفاً إياها بأنها «احتفاء بحياة زاخرة، وتظهر أيضاً مدى حب القوات المسلحة واحترامها له».

[image:31:center]

[image:32:center]

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

الوضع حول العالم

اصابات

117,054,168

تعافي

92,630,474

وفيات

2,598,834

da883bfa06.jpg فيروس كورونا.. إعرف عدوك
bb3a5ba348.jpg كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟
9149d0cd83.jpg الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك
c67dc45ffe.jpg خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى