#المصري اليوم -#اخبار العالم - وسط ترقب الملايين لتوديع الأمير فيليب.. توافد أفراد الأسرة الملكية إلى «ويندسور» موجز نيوز

وسط ترقب الملايين لتوديع الأمير فيليب.. توافد أفراد الأسرة الملكية إلى «ويندسور»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يترقب عشرات الملايين من الأشخاص في بريطانيا وحول العالم لمشاهدة أهم جنازة ملكية منذ وفاة الملكة الأم في عام 2002، وتتتوجه أنظار العالم صوب الملكة التي ستقول وداعها الأخير للدوق فيليب الذي رافقها رحلة زواج استمرت أكثر من 70 عامًا. ووسط هذا الترقب وصل الأمير تشارلز، أمير ويلز، والأمير وليام دوق كامبريدج، إلى قلعة وندسور مع زوجتيهما، كاميلا دوقة كورونوال، وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، قبل قليل، لحضور جنازة الأمير فيليب، دوق إدنبرة الراحل.

وسافر الآلاف من المعزين إلى مدينة بيركشاير لتقديم احترامهم، رغم أن العائلة الملكية، والحكومة والشرطة طالبوا من الجمهور الابتعاد بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، فيما اتخذ عناصر من والشرطة والأمن ووسائل الإعلام مواقعهم.

كانت العائلة المالكة في بريطانيا قد كشفت في وقت سابق، السبت، عن القائمة الرئيسية المشاركة في جنازة الأمير فيبليب، والتي ضمت 30 شخصا فقط، نظرا لتفشي كورونا، والشخصيات الرئيسية التي سترافق الملكة إليزابيث الثانية، زوجة الراحل، في الجنازة، من بينهم أولئك الذين يقودون الموكب، وهم، الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير وليام والأمير هاري والأمير أندرو والأمير إدوارد.

وحرصت الملكة على تمثيل كافة فروع عائلة الراحل في الجنازة، وسيحضر ثلاثة من الأقارب الألمان للأمير فيليب كرمز لأنهم لم يستطيعوا حضور زفاف فيليب.
وسيشاهد عشرات الملايين من الأشخاص في بريطانيا وحول العالم أهم جنازة ملكية منذ وفاة الملكة الأم في عام 2002، وتتجه أنظار العالم إلى الحوزة الملكية في بريطانيا، اليوم، السبت، حيث تقول الملكة وداعها الأخير للدوق فيليب الذي رافقها رحلة زواج استمرت أكثر من 70 عامًا.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الأنبا باخوم يترأس صلاة الجمعة العظيمة بكنيسة شبرا موجز نيوز