#المصري اليوم -#اخبار العالم - واشنطن: الدعوة مفتوحة لقمة بوتين وبايدن موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - واشنطن: الدعوة مفتوحة لقمة بوتين وبايدن موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - واشنطن: الدعوة مفتوحة لقمة بوتين وبايدن موجز نيوز

واشنطن: الدعوة مفتوحة لقمة بوتين وبايدن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال البيت الأبيض، الخميس، إن دعوة الرئيس جو بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد قمة في دولة ثالثة لا تزال قائمة، بعد أن فرضت الولايات المتحدة سلسلة من العقوبات على موسكو.

وقالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض إن «الدعوة ما زالت مفتوحة». وأضافت أن الولايات المتحدة تعتقد أن عقد قمة سيكون خطوة جيدة للأمام صوب «تنمية علاقة مستقرة ومتزنة» بين البلدين.

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس، سلسلة عقوبات جديدة على موسكو، تشمل طرد 10 دبلوماسيين روس من الأراضي الأمريكية، وتطال العقوبات 16 شخصا و16 كيانا وهيئة في روسيا، بحسب ما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية إثر اتهامات بهجمات معلوماتية على مصالح وشركات أمريكية.

إضافة إلى اتهامات لموسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020، والأزمة الأوكرانية، وجاءت العقوبات بعد اتصال بايدن بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، وفيما أعلن الكرملين أن موسكو سترد بالمثل، منددا بتلك العقوبات، استدعت الخارجية الروسية السفير الأمريكي لديها لإبلاغه رفضها تلك العقوبات.

قالت وزارة الخارجية الروسية، الخميس، إنها أبلغت السفير الأمريكي بأن العقوبات الأمريكية الجديدة ضربة بالغة للعلاقات الثنائية وأن موسكو سترد عليها قريبا.كما أبلغت الوزارة السفير الأمريكي أنه من غير اللائق تحذير موسكو من التصعيد.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى