#المصري اليوم -#اخبار العالم - هل يخضع لقيود العائدين من السفر؟.. جدل حول مشاركة الأمير هاري في جنازة زوج الملكة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - هل يخضع لقيود العائدين من السفر؟.. جدل حول مشاركة الأمير هاري في جنازة زوج الملكة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - هل يخضع لقيود العائدين من السفر؟.. جدل حول مشاركة الأمير هاري في جنازة زوج الملكة موجز نيوز

هل يخضع لقيود العائدين من السفر؟.. جدل حول مشاركة الأمير هاري في جنازة زوج الملكة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مر عام منذ أن ترك الأمير هاري الحياة الملكية لإقامة منزل له مع زوجته الأميرة ميجان ماركل في كاليفورنيا، ومن ثم جاءت وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث لتضع الأمير مرة ثانية وجها لوجه مع عائلته خاصة بعد الحوار المدوى الذي أجرته المذيعة الأمريكية البارزة إوبرا وينفري مع الزوجين الشهر الماضي .

وقالت صحيفة «الميررو» البريطانية في تقرير لها اليوم السبت إن الأمير هاري البالغ من العمر 36 عاما سوف يلتئم شمله بعائلته ويتحدوا معا في وقت الأحزان حدادا على جده فيليب، في حين أن الأميرة ميجان، وعمرها 39 عاما لن تعود حسبما هو متوقع لأنها في الأشهر الأخيرة من الحمل في طفلهما الثاني، والذي تضعه في مطلع الصيف .

ونقل التقرير عن مصادر تأكيدها الليلة الماضية أن دوق سوسيكس (هاري ) تحدث مع عدد من أفراد عائلته، من بينهم الأمير تشارلز، حيث يحرص على اتخاذ ترتيبات عودته في الوقت المناسب.

بينما قام مع زوجته بنشر تأبين للأمير فيليب دوق إيدنبرج، وذلك من خلال تبديل الصفحة الرئيسية لموقع مؤسستهما الخيرية «أرشويل» برسالة تقول :«في ذكرى حب صاحب السمو الملكي دوق إيدنبرج 1921-2021، شكرا لك على خدمتك، سوف نفتقدك بشدة» .

في حين كشف مصدر آخر أن هاري تحدث إلى بنات عمومته بياتريس ويوجيني أمس وأخبرهما عن ترتيباته للعودة، وأنه يرغب في أن يكون مع الجميع .

وذكر التقرير أنه عندما كان الأمير فيليب في المستشفى يتعافى من عدوى وجراحة في القلب، اختار هاري العزلة عن الأسرة في بيت فخم له في كاليفورنيا واستقل طئرة خاصة كانت في وضع الاستعداد لنقله في أي وقت إلى منزله الجديد .

وأفاد التقرير أنه تم حجب جميع تفاصيل حوار هاري الصارخ مع أوبرا وينفري عن فيليب، والذي اتهم فيه هو وزوجته أحد كبار الأسرة الملكية بالعنصرية، كما زعم هاري أن أخاه وليام وأباه تشارلز تورطا في نظام وأنه غير سعيد بأنهما لن يتمكنا من ترك أدوارهما الملكية .

وقالت مصادر ملكية إن فيليب كان سيصاب بالذعر إذا علم بقرار هاري بالمشاركة في الحوار، حيث أصيب بغضب عارم عندما صكت الأميرة الراحلة ديانا وجه العائلة الملكية بحوارها مع بي بي سي بانوراما في 1995 والذي تطور إلى أزمة كبرى أمام الأسرة الملكية .

ولفت التقرير إلى أن هناك معضلة أمام الأمير هاري تتمثل في ضرورة عزل المعزيين الذي يأتون من الخارج في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام كاملة عقب الوصول إلى إنجلترا وفقا للقواعد المعمول بها حاليا، مستدركا بأن هاري سوف يمنح الحق في مغادرته مكان عزلته الذاتية كنوع من المواساة لحضور الجنازة، كما أنه سوف يخرج من الحجر الصحي إذا جاءت نتيجة فحصه في اليوم الخامس سلبية .

وأضاف بأنه واستنادا لوضعه كأحد أعضاء الأسرة المليكة والذي يتجشم عناء السفر لدعم الملكة الأم، فقد يعتبر هاري استنثاء من قيود السفر لهذه الأسباب .

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى