#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تعلن عن عقوبات رادعة لمن لا يحمل تصريح أداء العمرة خلال شهر رمضان موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تعلن عن عقوبات رادعة لمن لا يحمل تصريح أداء العمرة خلال شهر رمضان موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تعلن عن عقوبات رادعة لمن لا يحمل تصريح أداء العمرة خلال شهر رمضان موجز نيوز

السعودية تعلن عن عقوبات رادعة لمن لا يحمل تصريح أداء العمرة خلال شهر رمضان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرَّح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، بأنه تنفيذاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، ولضمان الالتزام بتطبيق التنظيم الوقائي المعتمد لأداء العمرة والصلاة، بما يتواءم مع الطاقة التشغيلية الآمنة في المواقع كافة بالحرم المكي الشريف وساحاته، فقد تقرر تطبيق المخالفة النظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة، خلال شهر رمضان المبارك، دون الحصول على تصريح، بغرامة مالية قدرها (10،000) ريال.

كما تقرر، بحسب بيان صادر عن الوزارة، ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مخالفة من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح، لأداء الصلاة، بغرامة مالية قدرها (1000) ريال، وذلك حتى إعلان نهاية الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها.

وأهاب المصدر المواطنين والمقيمين جميع الالتزام بالتعليمات التي تقضي بحصول من يرغب في أداء العمرة أو الصلاة في الحرم المكي الشريف، على تصريح بذلك، مؤكدًا في الوقت ذاته أن رجال الأمن سيباشرون مهامهم في جميع الطرق ومراكز الضبط الأمني والمواقع والممرات المؤدية إلى المنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف، لمنع أي محاولة لمخالفة التنظيمات المعمول بها.

وفي السياق ذاته أكدت وزارة الحج والعمرة إطلاق تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا) بنسختيهما المحدثة، وذلك من خلال التعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، بحيث يتاح من خلالهما للمواطنين والمقيمين طلب إصدار وحجز تصاريح العمرة والزيارة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك، مع حصرية عرض التصاريح على تطبيق (توكلنا).

وأكدت الوزارة، ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وحجز التصاريح من خلال المنصات الرسمية المعتمدة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الاتحاد الأفريقي: دورنا حيادي في اجتماعات سد النهضة بالكونغو موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - تونس تحظر صلوات العشاء والتراويح في المساجد موجز نيوز