#المصري اليوم -#اخبار العالم - تأثير كورونا على الصحة العقلية والنفسية .. واحد من ثلاثة ناجين يصاب بهذه الأعراض موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - تأثير كورونا على الصحة العقلية والنفسية .. واحد من ثلاثة ناجين يصاب بهذه الأعراض موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - تأثير كورونا على الصحة العقلية والنفسية .. واحد من ثلاثة ناجين يصاب بهذه الأعراض موجز نيوز

تأثير كورونا على الصحة العقلية والنفسية .. واحد من ثلاثة ناجين يصاب بهذه الأعراض

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت دراسة جديدة أن واحدا من بين كل ثلاثة أشخاص ناجين من الإصابة الشديدة بأعراض وباء كورونا، تبين أنهم، ووفقا لفحوصات لاحقة، ظلوا يعانون من حالات عصبية ونفسية بعد ستة شهور من الإصابة بالعدوى.

وأكدت الدراسة البريطانية، التي تعتبر الأكبر من نوعها، أن 34% من الناجين أصيبوا بحالات نفسية وعصبية بعد ستة شهور من الإصابة، حيث استخدمت الدراسة سجلات صحية إلكترونية لـ236379 مريضا معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية، والذين تبين أن 34% منهم أصيبوا بحالات نفسية وعصبية .

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة لانسيت سياكاتري للأمراض النفسية، التي استعرضتها صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الأربعاء، أن القلق كان من بين الأعراض الأكثر شيوعا بين هؤلاء الناجين من المرض، حيث بلغت نسبته بينهم 17% .

ولفتت إلى أن التشخيص فيما يتعلق بالأمراض العصبية مثل السكتة الدماغية والخلل العقلي كانت أكثر ندرة، ولكنها كانت شائعة بين من لحقتهم إصابات شديدة أثناء معاناتهم من العدوى، موضحة أن 7% أصيبوا بالسكتة الدماغية و2% جرى تشخيص حالتهم كخلل عقلي من بين من تلقوا العلاج داخل وحدات العناية المركزة .

وقال البروفيسور بول هاريسون، الكاتب الرئيسي للدراسة من جامة أكسفورد إن البيانات تم الحصول عليها من العالم الواقعي استنادا إلى عدد ضخم من المرضى، لافتا إلى أنها تؤكد ارتفااع معدلات الأصابات بأعراض نفسية عقب الإصابة بكوفيد -19 .

وفي سياق متصل بكورونا أكدت افتتاحية الصحيفة اليوم أن هذا الوباء تسبب في تغيير حياة المليارات من سكان العالم، فهو أزمة عالمية لم توحد الشعوب والبلدان بقدر ما فرقتهم وعمقت الانقسامات بينهم. وقالت الافتتاحية إن الفيروس أظهر مدى تأثر حياتنا بالقرارات التي تتخذها الدول الأخرى وكذلك حكوماتنا. وأضافت إنه على الرغم من أن قادة العالم يتحدثون عن خططهم لمواجهة الأوبئة القادمة، إلا أنهم فشلوا في العمل معا لمواجهة هذا الوباء.

وأكدت أن الأزمة العالمية سلطت الضوء على تلك الانقسامات، مشيرة إلى تحذير صندوق النقد الدولي من عدم المساواة سواء داخل الدول ذاتها أو فيما بينها، حيث رجحت أن يستمر ذلك الوضع ويزيد العام الجاري .

كما توقع الصندوق أن تتعافى الدول الغربية الغنية من أزمة كورونا بشكل أسرع بسبب برامج اللقاحات الناجحة والقدرة على زيادة الإنفاق العام والاقتراض، في حين أن الدول النامية سوف تكافح في ظل هذه الأزمة، لأن عدد الأشخاص الذين عانوا منذ العام الماضي من الفقر المدقع أعلى من التوقعات السابقة للوباء بنحو 95 مليون شخص.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - حاكم تكساس يصدر أمرًا بحظر «جواز سفر كورونا» (تفاصيل) موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - السودان: سننفذ تصعيدا بشأن سد النهضة .. وكل الخيارات مفتوحة موجز نيوز