#المصري اليوم -#اخبار العالم - مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة إسرائيل موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة إسرائيل موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة إسرائيل موجز نيوز

مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة إسرائيل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن مجلس الوزراء السوداني، اليوم الثلاثاء، عن إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، الذي يمنع دخول أو تبادل أو الاتجار في البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية المنقولة إلى السودان.

يذكر أن قانون مقاطعة إسرائيل في السودان كان يقوم على المقاطعة الشاملة لإسرائيل، من خلال حظره على أي شخص أن يعقد بذاته أو بالوساطة اتفاقا مع أي الهيئات أو الأشخاص المقيمين في إسرائيل، أو يعلم أنهم ينتمون بجنسيتهم إليها أو يعملون لحسابها. كما يجرم التعامل مع كل الشركات والمنشآت الوطنية والأجنبية التي لها مصالح أو فروع أو توكيلات عامة فيها.

ومنع قانون المقاطعة دخول أو تبادل أو الاتجار في البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية المنقولة إلى السودان، سواء كانت واردة منها بشكل مباشر أو غير مباشر، كما اعتبر القانون كل البضائع والسلع المصنوعة في إسرائيل أو التي يدخل في صناعتها أو تجهيزها أي جزء مصنع فيها، مهما كانت نسبته، منتجا محظورا.

يذكر أن قادة الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان أعلنوا رسميًا في بيان مشترك في شهر أكتوبر من العام 2020، عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

وينص البيان المشترك على أن الاتفاق المبرم يقضي بإقامة علاقات اقتصادية وتجارية بين إسرائيل والسودان مع التركيز مبدئيًا على الزراعة.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - بشرى سارة..توجه لفتح الطيران المباشر بين الكويت ومصر موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - لأول مرة منذ تولي بايدن الرئاسة.. إسرائيل تعتزم البناء الاستيطاني في القدس موجز نيوز