#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأردن يحقق فى «مؤامرة الأمير حمزة»: جهات خارجية متورطة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأردن يحقق فى «مؤامرة الأمير حمزة»: جهات خارجية متورطة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأردن يحقق فى «مؤامرة الأمير حمزة»: جهات خارجية متورطة موجز نيوز

الأردن يحقق فى «مؤامرة الأمير حمزة»: جهات خارجية متورطة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب العديد من دول العالم عن تضامنها، أمس، مع الأردن، بعد أنباء مفاجئة عن اعتقال شخصيات رفيعة المستوى، على خلفية الحديث عن «مؤامرة» تستهدف الاستقرار الداخلى، قالت الحكومة الأردنية إن جهات خارجية متورطة فيها.

وقال الجيش الأردنى إنه طُلب من الأخ غير الشقيق للعاهل الأردنى، ولى العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف «أمن الأردن واستقراره»، فى خطوة وصفها مُطّلعون على الأمر بأنها «قد تكون لها صلة بمؤامرة لزعزعة استقرار البلاد».

وذكر الجيش، فى بيان، أن ذلك جرى فى إطار تحقيقات أمنية شاملة، أسفرت عن احتجاز وزير سابق، وعضو بالعائلة الملكية، وآخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم.

وقال الأمير حمزة، فى تسجيل مصور، إنه قيد الإقامة الجبرية، وإنه طُلب منه البقاء فى المنزل وعدم الاتصال بأى شخص. وأكد، فى التسجيل المصور الذى نقله محاموه، لهيئة الإذاعة البريطانية «بى. بى. سى»، أنه لم يكن ضمن أى مؤامرة أجنبية، وأضاف: «ما حدث يمثل منعطفًا حزينًا ومؤسفًا للغاية».

وأكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الأردنى، أيمن الصفدى، تورط «جهات خارجية»، لم يسمها، فى المؤامرة. وقال، فى مؤتمر صحفى، أمس: «هناك ارتباط بين باسم عوض الله وجهات خارجية». وأضاف: «الأمير حمزة لم يتجاوب مع طلب عدم التعامل مع نشاطات تمس الأردن، وتواصل مع شخصيات مجتمعية لتحريضها على أنشطة تهدد الأمن، وسجل الأمير حمزة مقطعى فيديو بالعربية والإنجليزية، فى إطار التحريض».

وأوضح «الصفدى» أنه تمت السيطرة على التحركات التى شهدها الأردن، مساء أمس الأول، «ومحاصرتها وتمكنت أجهزة الدولة من وأدها فى مهدها».

وأكدت مصر والسعودية ولبنان والبحرين والعراق والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان واليمن وفلسطين والمغرب وتركيا دعمها للعاهل الأردنى. وقالت الخارجية الأمريكية إن الملك عبدالله الثانى «شريك رئيسى»، ويحظى بدعمها الكامل.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى