#المصري اليوم -#اخبار العالم - «أمريكا» تُوقف تصنيع لقاح «أسترازينيكا» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «أمريكا» تُوقف تصنيع لقاح «أسترازينيكا» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «أمريكا» تُوقف تصنيع لقاح «أسترازينيكا» موجز نيوز

«أمريكا» تُوقف تصنيع لقاح «أسترازينيكا»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الإغلاق التام، أمس، بسبب عيد الفصح، وانتشر رجال الشرطة فى أنحاء البلاد، وحددت السفر بين المناطق، وتقرر إغلاق المتاجر غير الضرورية، وتقديم المطاعم والحانات خدماتها دليفرى. وأكد وزير الصحة الإيطالى، روبرتو سبيرانزا، أنه فى نهاية الصيف من المقرر تطعيم كل الإيطاليين.

وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية فتح 7 مراكز تطعيم دائمة فى البلاد فى مستشفيات التدريب العسكرى، على أن يبدأ استقبال المواطنين غدا.

ووفقا لصحيفة لو فيجارو، الفرنسية، تقع تلك المستشفيات فى مناطق سان ماندى (بيجين) وكلامارت (بيرسى) فى منطقة باريس، فى مرسيليا وتولون وميتس وبوردو. ووعدت الوزارة الفرنسية بأن المستشفيات العسكرية السبع سوف تتمكن من توصيل 50 ألف جرعة أسبوعيا، ومع تحديد مزيد من المواقع لتلك المراكز، بالتشاور مع المحافظين والسلطات الصحية الإقليمية.

ووفقا للوزارة، سوف تستمر دائرة الصحة بالجيش فى مهامها، بتحصين الأفراد المدنيين والعسكريين من وزارة الجيوش، والعسكريين من وزارة الداخلية، وأشارت إلى أن رجال الإطفاء فى باريس أو الدرك أو الأمن المدنى لهم الأولوية، وأن التطعيمات بترتيب تحدده استراتيجية .

وعدلت التشيك إجراءات التعامل مع الوافدين، وفق درجة تفشى الفيروس فى البلاد، وقررت إلزام الوافدين بالخضوع لاختبار الكشف عن الفيروس قبل دخولهم البلاد، حال قدومهم من دول ذات خطورة تفشى عالية للفيروس.

وقال موقع «بيزنس إنسايدر»، الأمريكى، إن الموجة الثالثة لفيروس كورونا تؤثر على الشباب بشكل أكثر حدة من ذى قبل، بسبب متغيرات كورونا الجديدة، التى تصيب الشباب الأصغر سنًا بشكل أكبر.

وقالت لجنة الوفيات الزائدة فى البرازيل إن 899 طفلا ماتوا العام الماضى، بسبب كورونا، أما مجمل وفيات الأطفال فى البرازيل فبلغ 1203 من الأطفال والمراهقين فى البرازيل.

وأشارت بوابة الإحصاءات الرسمية إلى أنه خلال عام 2020 تم إدخال 11996 طفلًا حتى سن عام واحد إلى المستشفى بسبب الإصابة بكورونا، توفى منهم 899، وفق بوابة «جى 1» البرازيلية.

وأشارت صحيفة «فولها دى ساو باولو»، البرازيلية، إلى أن معدل وفيات الرضع المرتفع بسبب نقص الرعاية قبل الولادة فى إطار الجائحة.

وحذر علماء فى الولايات المتحدة من أن السلالات الجديدة للفيروس تهدد السيطرة على الوباء، موضحين أن تراجع الإصابات أخفى صعودا لأشكال أكثر عدوى من الفيروس.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الأمريكيين يحققون فوزا فى الحرب ضد الفيروس، لأن اللقاحات القوية والإسراع فى توزيعها تضمن عودة الحياة الطبيعية، ويتضح بشكل متزايد أن الأشهر المقبلة ستكون مؤلمة، لأن المتغيرات تنتشر وتحمل تحورات تجعل فيروس كورونا أكثر عدوى وفى بعض الحالات أشد فتكا.

وحتى مع الموافقة على اللقاحات نهاية العام الماضى، التى أضاءت طريقا نحو إنهاء الوباء، كانت المتغيرات تغزو بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا، واستمرت فى الظهور فى كاليفورنيا ونيويورك وأوريجون، ومع انتشارها، فإن هذه النسخ الجديدة من الفيروس تهدد بتأجيل إنهاء الوباء.

وتتابع الصحيفة: «تبدو أغلب اللقاحات فعالة ضد المتغيرات، إلا أن مسؤولى الصحة العامة يشعرون بقلق عميق، لأن التكرارات المستقبلية للفيروس ربما تكون أكثر مقاومة للاستجابة المناعية، ما يتطلب من الأمريكيين الوقوف فى طوابير للحصول على جولات منتظمة من الحقن المعززة أو اللقاحات الجديدة».

فى سياق آخر، كلفت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن، شركة جونسون آند جونسون، بإدارة مصنع لقاحات ووقف تصنيع لقاح أسترازينيكا.

ويأتى هذا التطور بعد إتلاف 15 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون، إثر خلطه مع لقاح شركة أسترازينيكا، بطريق الخطأ، وهما لقاحان مختلفان، وفق ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أمس. ونقلت الصحيفة عن اثنين من كبار مسؤولى الصحة الفيدراليين، قولهما: يمكن تخصيص المصنع لإنتاج لقاح جونسون آند جونسون لتجنب حوادث مشابهة فى المستقبل.

وأكد المسؤولون أن والخدمات الإنسانية وجهت شركة جونسون آند جونسون لتعيين فريق قيادة جديد للإشراف على الإنتاج فى مصنع تديره شركة إيميرجنت بالتيمور.

واعتبر خبراء صحة أن مزج مكونات لقاحين يمثل كارثة لشركة إيميرجنت بالتيمور، وهى شركة تكنولوجيا حيوية مقرها ولاية ماريلاند.

وشيدت الشركة على مدار السنوات الماضية شراكات مربحة، من خلال التعاون مع الفيدرالية، عن طريق بيع لقاحات الجمرة الخبيثة.

وعلى عكس شركة جونسون آند جونسون، لا تمتلك شركة أسترازينيكا تصريحًا طارئًا من إدارة الغذاء والدواء لتلقى لقاحها.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - الكويت تسجل 14 وفاة جديدة بفيروس كورونا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الأردن يحقق فى «مؤامرة الأمير حمزة»: جهات خارجية متورطة موجز نيوز