#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس وزراء يزور طرابلس موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس وزراء يزور طرابلس موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس وزراء إيطاليا يزور طرابلس موجز نيوز

رئيس وزراء يزور طرابلس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت السفارة الليبية فى روما عن فتح مرتقب للأجواء الإيطالية أمام الطيران الليبى، وفقًا لما قاله السفير الليبى فى روما، عمر الترهونى، بأن مصلحة الطيران المدنى الإيطالية ستقوم بزيارة، مطلع الأسبوع القادم، للمطارات الليبية لاستكمال الإجراءات الفنية استعدادًا لفتح أجواء الطيران بين البلدين.

وأوضحت السفارة الليبية أن «الترهونى» قام بعدد من اللقاءات من خلال دعوات من وزراء بالحكومة الإيطالية، كان أولها لقاء وزير الخارجية، لوجى دى مايو، ووزير الدفاع، لورنتزو غويرينى، ووزيرة الداخلية، لوتشانا لامورغيزى، للوقوف على المشروعات المشتركة المتوقفة والدفع بها وتفعيلها ومتابعة ما تم تنفيذه، كما تم الإعداد والترتيب لزيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإيطالى، ماريو دراغى، إلى ليبيا، حيث تُعتبر أول زيارة له خارج بعد تكليفه برئاسة .

من جهة أخرى، دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى، الفريق أول محمد حمدان دقلو «حميدتى»، إلى إخراج جميع المرتزقة من ليبيا، معتبرًا وجود أى شخص يحمل الجنسية السودانية، ويتواجد فى ليبيا دون إذن السلطات، مرتزقًا. جاء ذلك خلال لقائه، مساء أمس الأول، برئيس المجلس الأعلى للدولة فى ليبيا، خالد المشرى، على هامش المشاركة فى تنصيب رئيس النيجر، محمد بازوم.

فى سياق متصل، التقى «المشرى» والوفد المرافق له برئيس الوزراء الجزائرى عبدالعزيز جراد، ووزير الخارجية صبرى بوقادوم، وناقشوا سبل دعم خارطة الطريق المتفق عليها أخيرًا فى ليبيا.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - أوروبا تحذر تركيا بسبب «استفزازات» شرق المتوسط موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - حصة الدولار في احتياطات العملة العالمية ينخفض لأدنى مستوى له منذ 25 عامًا موجز نيوز