#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية: السلام مع إسرائيل له فوائد هائلة.. ولدينا شرط مسبق موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية: السلام مع إسرائيل له فوائد هائلة.. ولدينا شرط مسبق موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية: السلام مع إسرائيل له فوائد هائلة.. ولدينا شرط مسبق موجز نيوز

السعودية: السلام مع إسرائيل له فوائد هائلة.. ولدينا شرط مسبق

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن السلام مع إسرائيل داخل منطقة الشرق الأوسط سيحقق فوائد هائلة للمنطقة كلها، وأنه سيكون مفيدا للغاية اقتصاديا واجتماعيا وأمنيا، على حد تعبيره.

وأضاف في مقابلة مع قناة «سي إن إن» (CNN) الأمريكية، أن السلام لا يمكن أن ينجح في المنطقة «إلا إذا عالجنا قضية الفلسطينيين، وتمكنا من إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، لأن هذا سيمنح الفلسطينيين الكرامة ويمنحهم حقوقهم».

ومضى قائلا: «إذا تمكنا من إيجاد طريق نحو ذلك، فأعتقد أنه يمكننا رؤية منطقة أكثر أمانا بكثير ومنطقة أكثر ازدهارا، حيث يمكن للجميع المساهمة في إنجاحها بما في ذلك إسرائيل».

وكان وزير الخارجية السعودية قد قال في يناير الماضي إن «السلام مع إسرائيل مرهون بتحقيق سلام، وتحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، حسب مبادرة السلام العربية».، وفق ما نقلت وكالة «معا» الفلسطينية.

ومبادرة السلام العربية تُعرف أيضا بـ«المبادرة السعودية»، وهي مقترح اعتمدته جامعة الدول العربية في قمتها التي عقدتها في بيروت عام 2002.

وتنص المبادرة على إقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليا على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، وانسحاب إسرائيل من هضبة الجولان السورية المحتلة والأراضي التي ما زالت محتلة في جنوب لبنان، مقابل اعتراف الدول العربية بإسرائيل، وإقامة علاقات معها.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - إسرائيليون يتظاهرون أمام منازل قادة الأحزاب لعدم الانضمام لنتنياهو موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - أول مفاوضات حول سد النهضة بعد تصريحات السيسي .. هل يتغير موقف إثيوبيا ؟‎ (تقرير) موجز نيوز