#المصري اليوم -#اخبار العالم - قتيل بانفجار في بلدة إيرانية قرب الحدود الباكستانية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - قتيل بانفجار في بلدة إيرانية قرب الحدود الباكستانية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - قتيل بانفجار في بلدة إيرانية قرب الحدود الباكستانية موجز نيوز

قتيل بانفجار في بلدة إيرانية قرب الحدود الباكستانية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أودى انفجار شهدته بلدة بجنوب شرق إيران، أمس، بحياة مواطن وإصابة 3 آخرين، فيما حمَّل الحرس الثورى الإيرانى، في بيان، مَن وصفها بـ«جماعة إرهابية» مسؤولية الانفجار.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا» أن الانفجار وقع، أمس، في بلدة سراوان، الواقعة قرب الحدود مع باكستان، وأن تلك المنطقة كانت مركزًا لاضطرابات دامية الشهر الماضى.

وأوضحت الوكالة: «الانفجار وقع في الساعة السادسة بتوقيت جرينتش، ونفذته مجموعة إرهابية مرتبطة بالغطرسة العالمية في إحدى ساحات مدينة سراوان، التي تبعد نحو خمسين كيلومترًا عن الحدود الباكستانية». وتجدر الإشارة إلى أن الهجوم وقع في اليوم الأول من العام الإيرانى 1400، بعد نحو شهر من اشتباكات دامية في سيستان بلوشستان.

وذكرت وسائل إعلام حكومية إيرانية أن شخصين، أحدهما شرطى، قُتلا في سراوان، أواخر فبراير الماضى، أثناء أعمال عنف مرتبطة بتجارة الوقود مع باكستان المجاورة. وقاد إطلاق النار على أفراد ينقلون الوقود عبر الحدود إلى احتجاجات امتدت من سراوان إلى مناطق أخرى من سيستان وبلوخستان، ومنها زاهدان، عاصمة الإقليم، الذي يمثل السُّنة الغالبية العظمى من سكانه.

وهَزَّ تمرد لجماعة سُنية من البلوش محافظة سيستان بلوشستان، ذات الغالبية السُنية، والفقيرة، من 2005 إلى 2010. ولاتزال الهجمات والاشتباكات بين قوات الأمن ومجموعات مسلحة تتكرر. وكان متحدث باسم حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قد صرح، خلال الشهر الجارى، بأن ما لا يقل عن 12 قُتلوا في سراوان وأجزاء أخرى من إقليم سيستان وبلوخستان.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى