#المصري اليوم -#اخبار العالم - في اليوم العالمي للمرأة.. نصف البريطانيات يطلقن صرخة يأس خوفا من المستقبل موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - في اليوم العالمي للمرأة.. نصف البريطانيات يطلقن صرخة يأس خوفا من المستقبل موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - في اليوم العالمي للمرأة.. نصف البريطانيات يطلقن صرخة يأس خوفا من المستقبل موجز نيوز

في اليوم العالمي للمرأة.. نصف البريطانيات يطلقن صرخة يأس خوفا من المستقبل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

جاء اليوم العالمي للمرأة مشحونا هذا العام بشجون وهموم ألقت بعبئها الثقيل على النساء في جميع أنحاء العالم ، خاصة مع تفشي جائحة كورونا وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية الثقيلة ، فضلا عن عواقبها الصحية والتي نالت من الأسرة التي تشكل الخلية الأولى في بنية المجتمعات العالمية .

في هذا السياق أطلق عدد كبير من نساء المملكة المتحدة "صرخة يائسة " طلبا للمساعدة ، والتوصل إلى استراتيجية لاستعادة التوازن ، حيث يعتقد أكثر من نصفهن أن المساواة التي تتمتع بها المرأة صارت في خطر يشكل ردة إلى حقبة السبعينيات سواء في العمل أو المنزل أو المجتمع ، وذلك وفقا لمسح حصري نشرته صحيفة "الجارديان " البريطانية اليوم الاثنين .

وقال التقرير إن العام شهد مزيدا من حالات الغياب والإجازات للنساء ، وفقدان وظائفهن ، وحمل عبء تعليم الأطفال في في المنزل ، فضلا عن شقائهن في تدبير أعمالهن المنزلية ، مشيرا إلى أن النساء يشعرن بـ"خوف متزايد " على مستقبلهن .

وكشف المسح الذي أجراه مركز استطلاع مامسنت ( شبكة الأمهات ) ليوم المرأة العالمي أن نحو نصف المستطلعات يتوقعن تلاشي المساواة بين الجنسين في السنوات القليلة المقبلة .

وكشف المسح أن النساء تحملت عبء تدابير الإغلاق الناجمة عن وباء كورونا ، حيث تبين أن 70% من الأمهات وشركائهن من الرجال كانوا يقوموا بكل أو معظم عمليات التعليم المنزلي ، في حين أن ثلاثة أرباع النساء أكدن أنه كان العمل دون توقف أثناء الإغلاق كان أسهل سهولة بالنسبة لشركائهن من الرجال .

في حين أكدت واحدة من بين خمس أمهات ممن يزاولن عملا بأجر ، أنهن خفضن ساعات العمل كي يتفرغن لرعاية الأطفال ، بينما قالت أكثر من ثلث النساء إن مشوارهن المهني تأثر على نحو لا ينطبق على شركائهن من الرجال .

وقال التقرير إن السمح رسم صورة "قاتمة " تبعث على الاكتئاب حول انعدام المساواة بين الجنسين ، وهو ما تفاقم أثناء تفشي جائحة كورونا ، حيث كانت النساء يكافحن حقا لتدبير أمورهن والتعامل معها ، حسب قول جسوستين روبيرتس ، مؤسسة مؤسس "مامست " ، والتي شددت على ضرورة تطبيق استراتيجية ملائمة للمرأة ذات سياسات نوعية لتخفيف اللامساواة التي تسبب فيها "كوفيد-19 " ، وإلا واجهنا خطورة حقيقية في العودة ثانية إلى حقبة السبعينيات من القرن الماضي فيما يتعلق بالقوة الاقتصادية لدى النساء .

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى