#المصري اليوم -#اخبار العالم - اتفاق بين واشنطن وسيول بشأن تكاليف القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - اتفاق بين واشنطن وسيول بشأن تكاليف القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - اتفاق بين واشنطن وسيول بشأن تكاليف القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية موجز نيوز

اتفاق بين واشنطن وسيول بشأن تكاليف القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توصلت الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، إلى اتفاق بشأن كيفية تقاسم التكاليف للقوات الأمريكية الموجودة في سيول، بعد أن طالب الرئيس السابق ترامب كوريا الجنوبية بزيادة مساهمتها.

وفي سلسلة من التغريدات، أعلن مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية الأمريكية، عن الترتيب، قائلاً:«تم التوصل إلى الاتفاق من حيث المبدأ بشأن النص المقترح لاتفاقية تدابير خاصة جديدة من شأنها تعزيز التحالف والدفاع المشترك».

وأشار مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية، إلى تقدم المفاوضات في الدعم المالي من قبل كوريا الجنوبية للقوات الأمريكية، لكنه لم يشر إلى أي أرقام محددة. وأضاف المكتب، أنه من المتوقع أن تؤكد الصفقة مجددًا على تحالف البلدين باعتباره المحور الأساسي للسلام والأمن والإزدهار في شمال شرق آسيا.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، أصدرت كوريا الجنوبية، بيانًا يشير إلى أن الدولتين تعملان على توقيع الاتفاقية مبدئيًا بعد ثلاثة أيام من المفاوضات الشخصية في واشنطن.

فيما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ، أن الاتفاقية ستستمر حتى عام 2025.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، لصحيفة ذا هل، في بيان إن الزيادة في حصة كوريا الجنوبية من التكلفة كانت ذات مغزى، وأضاف المتحدث أن الحكومتين تتبعان الآن الخطوات النهائية اللازمة لإبرام الاتفاقية للتوقيع.

وأوضح المتحدث: أن «تحالفات أمريكا مصدر هائل لقوتها، ويعكس هذا التطور التزام إدارة بايدن هاريس بتنشيط وتحديث التحالفات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم لتعزيز الأمن والازدهار المشترك.»

ويأتي الاتفاق بعد وقت قصير من إعلان المسؤولين العسكريين أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستخفضان تدريباتهما العسكرية السنوية هذا العام اعتبارًا من اليوم بسبب جائحة كورونا والمفاوضات المحتملة مع كوريا الشمالية.

وكانت قد توصلت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى اتفاق في عام 2019 يقضي بأن تدفع سيول نحو 924 مليون دولار مقابل تواجد القوات الأمريكية بها، ولكن المحادثات تعثرت بعد أن دعت إدارة ترامب كوريا الجنوبية للمساهمة بخمسة أضعاف مدفوعاتها السابقة.

وينتشر نحو 28 ألف جندي أمريكي في كوريا الجنوبية، لردع أي أعمال عدوانية من جارتها كوريا الشمالية.

الوضع في مصر

اصابات

185,922

تعافي

143,575

وفيات

10,954

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى