#المصري اليوم -#اخبار العالم - سفير الصين : تقاسمنا الخبرات لمكافحة كورونا مع الدول العربية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - سفير الصين : تقاسمنا الخبرات لمكافحة كورونا مع الدول العربية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - سفير الصين : تقاسمنا الخبرات لمكافحة كورونا مع الدول العربية موجز نيوز

سفير الصين : تقاسمنا الخبرات لمكافحة كورونا مع الدول العربية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال سفير الصين لدى القاهرة، لياو ليتشيانج، إن قرار بلاده تقديم كمية من لقاحات كورونا إلى الجامعة العربية يأتى بمثابة تطبيق ملموس للبيان الصينى- العربى المشترك لمكافحة الفيروس، وخطوة لبناء مستقبل مشترك مزدهر للعلاقات بين الصين وجامعة الدول العربية.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية: «لقد قدمت الدول العربية أكثر من 10 ملايين من الكمامات والمواد الطبية، وصور أبناء الدول العربية وسجلوا الأغانى لتشجيع الصين على مكافحة فيروس كورونا»، مشيرًا إلى أن الصين تقاسمت التقنية والخبرات لمكافحة الجائحة مع الدول العربية، وأرسلت 8 فرق طبية إلى الدول العربية، إضافة إلى المواد الطبية مثل الكمامات وأجهزة الاختبار.

ولفت إلى أن الرئيس الصينى، شى جين بينغ، أكد أن اللقاحات الصينية ستكون منتجًا متاحًا للعالم، وسوف تسهم الصين بتمكين الدول النامية من الوصول إلى اللقاحات بسعر مقبول.

وأوضح أن الصين قررت تقديم الدفعة الأولى من اللقاحات إلى العالم الثالث، وقدرها 10 ملايين جرعة، مشيرًا إلى أن الصين قدمت دفعات كبيرة إلى الدول النامية، وأضاف أن مثل هذه الخطوات الملموسة تؤكد أنه رغم التغييرات فى الأوضاع الدولية، ستظل الصين والدول العربية أصدقاء حقيقيين كما ظهر فى مكافحة الجائحة.

وقال حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن كمية اللقاحات المهداة من الصين تغطى احتياجات أكثر من ألف شخص، لافتًا إلى أنه تلقى اللقاح الصينى، وهو عبارة عن جرعتين، معربًا عن شكره للصين لدعمها المستمر للجامعة العربية، فى هذا الظرف الصعب الذى يمر به العالم أجمع. وفيما يتعلق بمتابعة التطورات الصحية للبلدان العربية، التى تعانى أزمات داخلية، قال «زكى» إن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، يتابع أعمال مجلس وزراء الصحة العرب، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، رئيس المكتب التنفيذى للمجلس، تقوم بجهد كبير فى هذا الصدد، وهناك توجيه من الأمين العام بتكثيف متابعة الوضع الإنسانى والصحى فى بؤر النزاعات العربية.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى