#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسلحون على صلة بـ«» يهاجمون مركزا إغاثيا للأمم المتحدة بنيجيريا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسلحون على صلة بـ«» يهاجمون مركزا إغاثيا للأمم المتحدة بنيجيريا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسلحون على صلة بـ«داعش» يهاجمون مركزا إغاثيا للأمم المتحدة بنيجيريا موجز نيوز

مسلحون على صلة بـ«» يهاجمون مركزا إغاثيا للأمم المتحدة بنيجيريا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفادت مصادر أمنية وإغاثية بأن مسلحين على صلة بتنظيم «» شنوا هجوما على مركز إغاثي للأمم المتحدة في مدينة ديكوا شمال شرقي نيجيريا.

وقال مصدر عسكري إن عشرات المسلحين اجتاحوا مدينة ديكوا واقتحموا قاعدة عسكرية بعد أن فر العسكريون منها، وفي هجوم متزامن أضرموا النار في مركز إغاثي تابع للأمم المتحدة مما أدى لاحتراقه بالكامل، وفقا لروسيا اليوم..

وأَضاف أن الجيش أرسل تعزيزات من بلدة مارتي الواقعة على بعد 40 كيلومترا للمساعدة في فك الحصار عن موظفي الإغاثة، وأن «طائرتين مقاتلتين وطائرة هليكوبتر حربية تقدم إسنادا جويا لإبعاد الإرهابيين عن المركز الإنساني المحترق».

وأشار مصدر إغاثي إلى أن أي موظف في المركز الإغاثي لم يصب حتى الآن، مضيفا أن «لدينا 25 موظفا يحتمون في الملجأ المحاصر من قبل المسلحين».

يشار إلى أن الهجوم نفذه مسلحون على صلة بتنظيم « في غرب إفريقيا» المنشق عن «بوكو حرام» منذ عام 2016، والذي أصبح يمثل أكبر تنظيم متشدد في نيجيريا.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - حصة الدولار في احتياطات العملة العالمية ينخفض لأدنى مستوى له منذ 25 عامًا موجز نيوز