#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول ليبى: «دبيبة» ينتهى من تشكيل الجديدة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول ليبى: «دبيبة» ينتهى من تشكيل الجديدة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - مسؤول ليبى: «دبيبة» ينتهى من تشكيل الحكومة الجديدة موجز نيوز

مسؤول ليبى: «دبيبة» ينتهى من تشكيل الجديدة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن المتحدث باسم الليبية الجديدة، محمد حمودة، أن رئيس الوزراء المكلف، عبدالحميد دبيبة، انتهى من تشكيل حكومته، مساء الأحد، وأبلغ المجلس الرئاسى الجديد بقيادة محمد المنفى بتفاصيل وزارته.

وكشف «حمودة» أن العقبة الكبرى التى تم تجاوزها هى اسم الوزير الذى سيتولى حقيبة الدفاع، ولكنه لم يكشف تفاصيل حول كيفية تجاوز تلك العقبة، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام ليبية.

وأعرب «حمودة» عن ترحيب بقرار اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) بتأمين مدينة سرت لاحتضان جلسة لمنح الثقة، واصفًا القرار بأنه تطور إيجابى.

وبعد جدلٍ واسع، كان أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة أكدوا أن مكان الاجتماع بمدينة سرت جاهز وآمن لانعقاد جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، وذلك بعدما حدد رئيس البرلمان الليبى، عقيلة صالح، جلسة 8 مارس الجارى لبحث التصويت على منح الثقة لحكومة دبيبة، داعيًا كل النواب لحضور الجلسة، فى حين لايزال عدد من نواب طرابلس يرفضون انعقاد الجلسة فى سرت.

وأمام «دبيبة» مهلة حتى 19 مارس لنيل ثقة البرلمان قبل أن يبدأ قيادة المرحلة الانتقالية استعدادًا لإجراء الانتخابات فى 24 ديسمبر المقبل، حسب «خارطة الطريق» بين طرفى الصراع.

وبينما كشف خبراء دوليون فى تقرير يعتزمون رفعه إلى مجلس الأمن خلال أيام، أنه تم شراء أصوات 3 مشاركين على الأقل من أعضاء ملتقى الحوار السياسى الليبى، إلا أن «دبيبة» وصف تلك الاتهامات بأنها شائعات للتشويه على تشكيل ، ورأى أن تلك الاتهامات تأتى لتفسد حالة التوافق الوطنى، وتعطل منح الثقة للحكومة من خلال تبنى نشر الشائعات.

كان خبراء الأمم المتحدة قد أعلنوا فى تقرير لم يُنشر أنه خلال محادثات تونس عرض 2 من المشاركين «رشاوى تتراوح بين 150 ألف دولار و200 ألف دولار على 3 أعضاء على الأقل فى منتدى الحوار السياسى الليبى، إذا التزموا بالتصويت لدبيبة رئيسًا للوزراء».

الوضع في مصر

اصابات

181,829

تعافي

140,460

وفيات

10,639

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - حصة الدولار في احتياطات العملة العالمية ينخفض لأدنى مستوى له منذ 25 عامًا موجز نيوز