#المصري اليوم -#اخبار العالم - جيبوتي تُعلن رفضها المساس بسيادة السعودية (بيان) موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - جيبوتي تُعلن رفضها المساس بسيادة السعودية (بيان) موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - جيبوتي تُعلن رفضها المساس بسيادة السعودية (بيان) موجز نيوز

جيبوتي تُعلن رفضها المساس بسيادة السعودية (بيان)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعربت جمهورية جيبوتي عن تأييدها لبيان وزارة الخارجية السعودية، بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونجرس الأمريكي به حول جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وشددت جيبوتي على رفضها القاطع لكل ما من شأنه أن يمس سيادة المملكة، أو يمثل تدخلًا في شؤونها الداخلية؛ مؤكدة في الوقت ذاته محورية الدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد، في إرساء الأمن والاستقرار، على الصعيد الإقليمي والدولي، ومكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف، وترسيخ قيم التسامح والوسطية والاعتدال.

كانت السعودية أعلنت رفضها القاطع للتقرير الأمريكي، مشيرة إلى أن به استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة، لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال.

وأوضحت أن المملكة اتخذت جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق مع المتورطين وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية، رحبت بها أسرة خاشقجي، مشيرة إلى أن السلطات أكدت في وقت سابق أن ما حدث جريمة نكراء شكلت انتهاكًا صارخًا لقوانين المملكة وقيمها، حيث ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة، وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها.

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «تركيا»: مرحلة جديدة فى العلاقات مع مصر موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - رئيس وزراء العراق يوجه بفتح تحقيق فوري في اعتداءات أربيل موجز نيوز