#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأمم المتحدة تدعو لتشكيل الحكومة الليبية في أسرع وقت.. والبرلمان ينعقد 8 مارس موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأمم المتحدة تدعو لتشكيل الحكومة الليبية في أسرع وقت.. والبرلمان ينعقد 8 مارس موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الأمم المتحدة تدعو لتشكيل الحكومة الليبية في أسرع وقت.. والبرلمان ينعقد 8 مارس موجز نيوز

الأمم المتحدة تدعو لتشكيل الحكومة الليبية في أسرع وقت.. والبرلمان ينعقد 8 مارس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، إلي ضرورة تكاتف جميع الأطراف الليبية من أجل تسريع عملية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، ودعا إلى عقد جلسة رسمية موحدة لمجلس النواب الليبى لإجراء تصويت منح الثقة للحكومة.

ودعا رئيس مجلس النواب الليبي ، المستشار عقيلة صالح، البرلمان للانعقاد في مدينة سرت 8 مارس المقبل، من أجل مناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، وذلك في حال أكدت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) تأمين الجلسة، وفي حالة التعذر يكون مكان انعقاد الجلسة المقر الموقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في نفس الموعد.

وقال صالح ، إن المجلس سيمنح الثقة لحكومة دبيبة، إذا قُدمت بالشكل المناسب مشددا على أن الدعوة لجلسة منح الثقة اختصاص رئاسة مجلس النواب، متمنيا منح الثقة للحكومة في المجلس، وعدم اللجوء لملتقى الحوار السياسي.

وأضاف عقيلة في مؤتمر صحفي، أمس، مع وزير الخارجية المغربي في الرباط، أن مدينة سرت تقع وسط ليبيا وخالية من الميليشيات المسلحة والمتطرفة، ويوجد فيها لجنة (5+5) العسكرية، مضيفا أن البرلمان يتطلع إلى تشكيل حكومة مؤقتة مصغرة تضم كفاءات تمثل مختلف المناطق الليبية، وأشار إلي أن البرلمان سيقرر خلال الجلسة بكل حرية ما سيراه في مصلحة البلاد، حيث أن منح الثقة للحكومة ستصبح حكومة معتمدة من السلطة التشريعية المنتخبة في البلاد.

وأشار إلي أن الفترة الراهنة، التي تمر بها ليبيا هي مرحلة لتسوية الخلافات بين مختلف الفرقاء الليبيين، وعلي الجميع المشاركة في السلطة للخروج من الأزمة، موضحا أن البرلمان يريد من الحكومة الموقتة أن تلبي احتياجات الشعب الليبي، من خلال توفير الغذاء والدواء ، مشددا على ضرورة احترام ما تم الاتفاق عليه في المغرب بشأن التعيين في المناصب السيادية، ولفت إلي أن ليبيا تعرضت لمشاكل وتدخلات أجنبية ولمحاولات زرع الفتنة بين الفرقاء، وأكد أن تقاسم السلطة التنفيذية والمناصب السيادية بين الأقاليم الثلاثة المكونة للبلاد، سيتم العمل على تنفيذها خلال الأيام القادمة، وفقا للمبادرة، التي جرت في إبريل الماضي.

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى