#المصري اليوم -#اخبار العالم - إصابة أسدين وذكر غوريلا بفيروس كورونا.. كيف انتقلت العدوى؟ موجز نيوز

إصابة أسدين وذكر غوريلا بفيروس كورونا.. كيف انتقلت العدوى؟

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت حديقة حيوانات براغ إصابة أسدين هنديين وذكر غوريلا يبلغ من العمر 30 عاما، بفيروس كورونا، حيث يفترض أن الثلاثة انتقلت العدوى إليها من العاملين بالحديقة.

وأوضح مدير حديقة حيوانات العاصمة التشيكية، ميروسلاف لو ليك، أن الحديث يدور حول أسدين هنديين يطلق عليهما اسمي سوهي وجاموانا، وكذلك ذكر غوريلا باسم ريشارد، وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم الجمعة.

وأشار إلى أن أعراض المرض ظهرت على الأسدين في شكل نزلة برد وسعال خفيف، فيما يعاني ذكر الغوريلا من قلة الشهية والتعب.

وأشار المسؤول عن الحديقة إلى أن اختبارات ستجرى بشكل تدريجي على الحيوانات الأخرى بحثا عن عدوى فيروس كورونا، كما سيتم إجراء تحليل جيني لمعرفة بالضبط نوع «كوفيد – 19» الذي أصاب هذه الحيوانات.

وذكر التقرير أن أربعة أسود (ثلاث إناث وذكر) في حديقة حيوانات كانو قد أصيبت بالفيروس في في ديسمبر الماضي، وذلك بعد أن لوحظت عليها أعراض خفيفة لفيروس كورونا، كما أصابت العدوى اثنين من العاملين هناك.

وفي الشهر نفسه أصيب نمرا ثلجيا في حديقة حيوان لويزفيل في ولاية كنتاكي الأمريكية، حيث عانى من أعراض خفيفة للمرض ووصفت حالته بالجيدة.

أسد الإسكندرية - صورة أرشيفية

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - حصة الدولار في احتياطات العملة العالمية ينخفض لأدنى مستوى له منذ 25 عامًا موجز نيوز