#المصري اليوم -#اخبار العالم - «دبيبة» يغادر القاهرة لمقابلة عقيلة صالح.. و«كوبيش» يلتقى بـ«حفتر» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - «دبيبة» يغادر القاهرة لمقابلة عقيلة صالح.. و«كوبيش» يلتقى بـ«حفتر» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - «دبيبة» يغادر القاهرة لمقابلة عقيلة صالح.. و«كوبيش» يلتقى بـ«حفتر» موجز نيوز

«دبيبة» يغادر القاهرة لمقابلة عقيلة صالح.. و«كوبيش» يلتقى بـ«حفتر»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعربت مصادر ليبية عن توقعاتها بزيارة مرتقبة لرئيس المجلس الرئاسى الليبى الجديد، محمد المنفى، إلى القاهرة، خلال أيام، بعد زيارة أجراها رئيس الحكومة الليبية الجديدة، عبدالحميد دبيبة، إلى مصر، الخميس.

وقالت المصادر إن الزيارة المرتقبة لـ«المنفى» تأتى لتأكيد مبادئ حسن الجوار والتعاون البَنّاء وتأسيس مرحلة جديدة تكون الشراكة الشاملة فيها في كل الملفات أساسًا للمستقبل، كما تشير إلى اعتماد السلطة الليبية الجديدة على محيطها العربى، وفى القلب منه القاهرة.

وسافر رئيس الحكومة الليبية الجديدة، الجمعة، من القاهرة إلى مدينة طبرق، في أول زيارة له لمدن الشرق الليبى، حيث التقى برئيس مجلس النواب الليبى، المستشار عقيلة صالح، لبحث الجلسة التي ستُعقد في مدينة سرت الساحلية لاعتماد الحكومة الليبية الجديدة الجارى تشكيلها.

وكان في استقبال «دبيبة»، بمطار طبرق، رئيس أركان القوات الجوية الليبية، الفريق صقر الجروشى، وعميد بلدية طبرق، فرج بوالخطابية.

والتقى المبعوث الأممى إلى ليبيا، يان كوبيش، الجمعة، بالقائد العام للجيش الليبى، المشير خليفة حفتر، في بنغازى. وبحث اللقاء، الذي جرى في مقر إقامة المشير حفتر بمدينة بنغازى، سبل توحيد المؤسسة العسكرية، واتفاق وقف إطلاق النار المُوقَّع في 23 أكتوبر الماضى. وجاء اللقاء بعد ساعات من لقاء «كوبيش» ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينجا، ومنسقة الشؤون الإنسانية، جورجيت جانيون، ووزير الدفاع في حكومة «الوفاق»، صلاح النمروش، وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع في العاصمة طرابلس.

من جانبها، أعلنت الجزائر فتح المعبر الحدودى الدبداب، الواقع غرب مدينة غدامس، مع ليبيا للتبادل التجارى.

وذكرت صحيفة «البلاد» الجزائرية أن رئيس الوزراء الجزائرى، عبدالعزيز جراد، أمر بفتح المعبر، مع الترخيص بعبور البضائع المُصدَّرة إلى ليبيا، واعتماد نقطة الكيلومتر صفر كنقطة تبادل للبضائع التي سيتم تصديرها.

الوضع في مصر

اصابات

176,333

تعافي

136,490

وفيات

10,201

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى