#المصري اليوم -#اخبار العالم - البيت الأبيض: أمريكا لا تخطط لرفع العقوبات على إيران موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - البيت الأبيض: أمريكا لا تخطط لرفع العقوبات على إيران موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - البيت الأبيض: أمريكا لا تخطط لرفع العقوبات على إيران موجز نيوز

البيت الأبيض: أمريكا لا تخطط لرفع العقوبات على إيران

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، للصحفيين، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة لا تخطط لرفع العقوبات المفروضة على إيران قبل الانضمام لمحادثات مع أوروبا بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وفي كلمة للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية في الوقت الذي توجه فيه الرئيس جو بايدن لولاية ميشيجان، قالت ساكي: «لا توجد خطة لاتخاذ خطوات إضافية» بشأن إيران قبل إجراء «الحوار الدبلوماسي».

وطالبت إيران الولايات المتحدة بإنهاء العقوبات المفروضة على أهداف إيرانية.

وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، إن بلاده «ستتراجع على الفور» عن الإجراءات المتعلقة ببرنامجها النووي بمجرد رفع العقوبات الأمريكية، في رد فاتر على عرض مبدئي من واشنطن لإحياء المحادثات الهادفة لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الخميس، إنها مستعدة لإجراء محادثات مع إيران حول عودة الدولتين للاتفاق الذي يهدف إلى منع طهران من حيازة أسلحة نووية مع إلغاء معظم العقوبات الدولية عليها. وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تخلى عن الاتفاق في 2018 وأعاد فرض العقوبات على طهران.

وتقول إيران إن خطوة واشنطن غير كافية لإقناعها بالامتثال الكامل للاتفاق.

وكتب ظريف على تويتر إنه عند رفع العقوبات «سنرجع على الفور عن كل الخطوات التي اتخذناها. الأمر بسيط».

وتخرق طهران بنود الاتفاق منذ أن تخلى عنه ترامب، فأعادت تكديس مخزون اليورانيوم منخفض التخصيب، وقامت بتخصيب اليورانيوم بدرجات أعلى من النقاء وتركيب أجهزة طرد مركزي متقدمة لتسريع الإنتاج.

الوضع في مصر

اصابات

176,333

تعافي

136,490

وفيات

10,201

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «فريدوم هاوس»: أرمينيا مصنفة جزئيًا في الحريات.. واعتداءات أذربيجان قللت فرص الإصلاح موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز