#المصري اليوم -#اخبار العالم - محسن الفحام: مصر تريد توحيد الجيش ومؤسسات الدولة الليبية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - محسن الفحام: مصر تريد توحيد الجيش ومؤسسات الدولة الليبية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - محسن الفحام: مصر تريد توحيد الجيش ومؤسسات الدولة الليبية موجز نيوز

محسن الفحام: مصر تريد توحيد الجيش ومؤسسات الدولة الليبية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء محسن الفحام، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الدبلوماسية المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعبة دورًا كبيرًا وفعالا في عودة لم شمل الأطراف الليبية في الفترة السابقة، مشيرًا إلى أن زيارة رئيس الوزراء الليبي، عبدالحميد دبيبة لمصر، هو نتيجة الدور الذي لعبته مصر في حل الأزمة، وتتويج لجهود مصرية بذلت للوصول إلى سلطة جديدة مؤقتة منتخبة في ليبيا.

وأضاف «الفحام» في تصريحات صحفية له أن حوار الرئيس السيسي مع رئيس الحكومة الليبية الجديدة، ضربة قاسية وصفعة على وجه الإرهابيين والقوى الخارجية التي كان تخطط لنهب ثروات ليبيا، مشيرًا إلى أن ليبيا بمثابة أمن قومي لمصر.

وأوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن «محاولات حل الأزمة الليبية كانت برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل مباشر، وكانت القيادة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأزمة، والاجتماعات الخاصة بالحوار السياسي الليبي، بدأت من الأراضي المصرية للوصول لحالة الاستقرار».

وأشار إلى أن وجود حكومة جديدة داخل ليبيا بخلفية حوار وطني سيساهم بشكل كبير في استقرار ليبيا وتقليل العنف والسلاح.

وتابع أن الشراكة المصرية الليبية ستنفتح في المرحلة المقبلة على مستويات أخرى منها اقتصادية أو غيرها، خاصة أن مصر تريد توحيد الجيش ومؤسسات الدولة الليبية.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، عبدالحميد الدبيبة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، لبحث جهود التعاون بين البلدين خلال الفترة المٌقبلة، وأبدى الرئيس السيسي استعداد مصر لنقل خبرتها لليبيا لدعمها في خطط التنمية ومواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة.

وكان رئيس الوزراء الليبي، عبدالحميد الدبيبة، أعرب خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديره لجهود مصر في حل الأزمة الليبية خلال الفترة الماضية، والتي ساهمت في انهاء حالة الانقسام التي كانت موجودة بين الليبيين وتقريب وجهات النظر

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى