#المصري اليوم -#اخبار العالم - دراسة جديدة تكشف فرصة الإصابة بفيروس كورونا بعد التطعيم باللقاح المضاد (التفاصيل) موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - دراسة جديدة تكشف فرصة الإصابة بفيروس كورونا بعد التطعيم باللقاح المضاد (التفاصيل) موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - دراسة جديدة تكشف فرصة الإصابة بفيروس كورونا بعد التطعيم باللقاح المضاد (التفاصيل) موجز نيوز

دراسة جديدة تكشف فرصة الإصابة بفيروس كورونا بعد التطعيم باللقاح المضاد (التفاصيل)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يتمتع الشخص الذي يتلقى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا بقدر كبير جدا من الوقاية ، حيث تنحصر فرصة الإصابة بكوفيد-19 إلى 1 في الألف ، وذلك وفقا للبيانات الجديدة التي نشرتها صندوق خدمات مكابي الصحية .

وقالت دراسة "مكابي " الجديدة إن 608 أشخاص فقط أصيبوا بفيروس كورونا من بين 602 ألف ممن جرى تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاحات ، وفقا لتقرير لصحيفة جيروزاليم بوست اليوم الخميس .

ولفتت الدراسة إلى أن معظم من تعرضوا لإصابة كانت أعراضهم خفيفة ، وأن 21 شخصا فقط احتاجوا النقل إلى المستشفى ، وكان منهم 7 فقط في حالة "خطيرة "

وأكدت أن فعالية اللقاح في هذه المرحلة وصلت إلى 95% في إسرائيل وفقا للتجربة التي أجرتها شركة فايزر .

وهو ما علقت عليه الدكتور آنات إيكا ، العضوة البارزة في فريق مكابي للأبحاث بالقول إن فعالية اللقاح في إسرائيل تظل مستقرة وعالية ، مشيرة إلى أن البيانات تثبت بما لايدع ظلا من شك أن هذه هي أكثر الأساليب فعالية لهزيمة الوباء .

وقامت هيئة مكابي الصحية وحدها حتى الآن بتطعيم ما يزيد على 1.1 مليون شخص بالجرعة الأولى و 721.964 بالجرعة الثانية

في حين أعلنت مساء أمس أنه جرى تطعيم ما يزيد على 4.1 مليون شخص بالجرعة الأولى من لقاح فايزر في إسرائيل بينما تلقى 2.7 مليون آخرين الجرعة الثانية .

بينما قام مصنع "صودا ستريم " بالنقب عن استضافة طاقم ديفيد أدوم الطبي الذي كان مسؤولا عن تطعيم موظفيه ، وذلك في إطار الجهد المبذول لزيادة التطعيمات.

وأثارت في الأيام القليلة الماضية فيكرة الدفع في اتجاه اصدار تشريع من شأنه أن يقيد دخول العمال الذين لم يتلقوا تطعيمات لمؤسساتهم التي تعمل بشكل مباشر مع الجمهور .

وأشار التقرير إلى حوار لنتنياهو في راديو الجيش الإسرائيلي ، والذي دافع فيه عن الإجراء قائلا إنه فترة الخمسينيات شهدت توجيهات في إسرائيل تقضي بتعرض أي شخص لم يتلق تطعيمات ، لاتهامات جنائية ، غير أنه استدرك بقوله :" لا ينبغى أن نصل إلى هذه "النقطة " فالديمقراطية هي الحياة .

وأفادت قناة 13 الإسرائيلية إن إسرائيل وافقت على دفع 56 دولار لتطعيم كل مواطن حيث تقدر قيمة الجرعة بـ28 دولارا ، مقابل 39 دولارا في أمريكا .

.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز