#المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات تقترب من تطعيم نصف شعبها ضد فيروس كورونا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات تقترب من تطعيم نصف شعبها ضد فيروس كورونا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - الإمارات تقترب من تطعيم نصف شعبها ضد فيروس كورونا موجز نيوز

الإمارات تقترب من تطعيم نصف شعبها ضد فيروس كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي في الإمارات، عن حصول 40.48% من المواطنين الإماراتيين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

قالت «الحوسني»، في تغطية إعلامية عقدتها الإماراتية حول مستجدات جائحة فيروس كورونا: «تقدم الإمارات 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا، وهذا إنجاز صحي عالمي»، مضيفة «أن بلادها أظهرت جاهزية نوعية في التصدي لأزمة كورونا، وقدمت نموذجا متميزا في احتواء الجائحة».

أوضحت «تبلغ نسبة تقديم اللقاح 52.56 جرعة لكل 100 شخص، كما تجاوز عدد الفحوصات الكاشفة عن الفيروس في الإمارات الـ 28 مليون فحص»، بحسب «روسيا اليوم».

تابعت «نجحنا في الوصول إلى تطعيم 48.46% من فئة كبار السن، وهو إنجاز يضاف لسجل الدولة، سعيا للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والمضاعفات الناتجة عن المرض، ما سيسهم في السيطرة على الفيروس».

وأشارت إلى أنه تم تقديم اللقاح إلى 40.48% من إجمالي السكان بالدولة، ما يتوافق مع الخطة الموضوعة لتوفير اللقاح لـ50% من إجمالي السكان، خلال الربع الأول من هذا العام.

ونصحت جميع أفراد المجتمع بالالتزام وعدم التهاون بأخذ الجرعة الثانية لضمان الحصول على أعلى معدل للوقاية من المرض.

كانت الإماراتية قد أكدت على إعطاء الأولوية للمسنين، سواء كانوا من المواطنين أو من المقيمين، بالإضافة لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الهمم، في إطار برنامج التطعيم ضد الفيروس التاجي.

كما أكدت الوزارة على تركيزها على إعطاء الجرعة الثانية للأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الأولى.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز