#المصري اليوم -#اخبار العالم - نيوزيلندا تنتقد أستراليا بشأن امرأة محتجزة في تركيا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - نيوزيلندا تنتقد أستراليا بشأن امرأة محتجزة في تركيا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - نيوزيلندا تنتقد أستراليا بشأن امرأة محتجزة في تركيا موجز نيوز

نيوزيلندا تنتقد أستراليا بشأن امرأة محتجزة في تركيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتهمت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم الثلاثاء أستراليا بالتخلي عن مسؤولياتها عندما أسقطت «من جانب واحد» جنسية امرأة محتجزة في تركيا بزعم صلاتها بتنظيم الدولة الإسلامية.

كانت السلطات التركية قالت أمس الاثنين إنها ألقت القبض على ثلاثة نيوزيلنديين بينهم امرأة، يُقال إنها عضو في تنظيم «»، وهم يحاولون دخول تركيا بشكل غير قانوني من سوريا.

وقالت أرديرن في بيانها إن المرأة كانت تحمل الجنسيتين النيوزيلندية والأسترالية لكن الأسترالية أسقطت جنسيتها من جانب واحد.

وأضافت أن من الخطأ أن تتحمل نيوزيلندا المسؤولية عن حالة تتعلق بامرأة لم تعش في نيوزيلندا منذ أن كانت في السادسة وتقيم في أستراليا منذ ذلك الوقت وعائلتها تعيش هناك وتوجهت إلى سوريا من أستراليا بجواز سفرها الأسترالي.

وقالت في إشارة إلى رئيس الوزراء الأسترالي «نعتقد أن أستراليا تخلت عن مسؤولياتها فيما يتعلق بهذه المرأة وقد أوضحت هذه النقطة شخصيا لرئيس الوزراء (سكوت) موريسون».

وقالت السلطات التركية إنه جرى تحديد هوية المرأة البالغة من العمر 26 عاما على أنها إرهابية تنتمي إلى تنظيم الدولة الإسلامية. وقالت أرديرن إن المرأة كانت تسافر مع طفلين.

وأضافت «سنتواصل مع السلطات التركية، ونظرا لوجود أطفال فإن رعايتهم ستكون في صدارة تعاملنا مع هذه المسألة».

الوضع في مصر

اصابات

173,813

تعافي

134,960

وفيات

9,994

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز