#المصري اليوم -#اخبار العالم - هارب منذ 27 عامًا.. «السري» يحصل على «اللجوء السياسي» في بريطانيا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - هارب منذ 27 عامًا.. «السري» يحصل على «اللجوء السياسي» في بريطانيا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - هارب منذ 27 عامًا.. «السري» يحصل على «اللجوء السياسي» في بريطانيا موجز نيوز

هارب منذ 27 عامًا.. «السري» يحصل على «اللجوء السياسي» في بريطانيا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وسائل إعلام بريطانية إن الإرهابي المصري ياسر السري، المحكوم عليه غيابيًا بالإعدام لتدبيره اغتيال رئيس الوزراء المصري الأسبق عاطف صدقي، صار على وشك الفوز بمعركة قضائية استمرت 27 عاما، للحصول على اللجوء السياسي في المملكة المتحدة.

وقالت صحيفة دايلي ميل البريطانية في تقرير لها اليوم الاثنين، إن الإرهابي الذي طالب بحق اللجوء السياسي في بريطانيا بعدما حكم عليه بالإعدام في مصر بعد فشل مخططه لاغتيال رئيس الوزارء، أوشك على الفوز بحق الإقامة في هذا البلد.

وأضاف التقرير أن ياسر السري البالغ من العمر 58 عاما والذي طالب أول مرة بحق اللجوء في 1994، ولكن طلبه قوبل بالرفض، ومن ثم تقدم بدعوى قضائية أكثر من ثمانية مرات منذ ذلك الحين.

ولفت التقرير إلى أن السري الذي اتهم في الولايات المتحدة بمساعدة شخص ما، تورط في تفجير مبنى التجارة العالمي عام 1993، ظهر في عدة محاكم منذ ذلك الحين، مؤكدا أن إحدى المحاكم قررت منحه الحق في أن يبقى في المملكة المتحدة كلاجئي.

وكانت وزيرة الداخلية بريتي باتيل من بين المعارضين في محكمة الاستئناف للحكم، غير إن المحكمة أصدرت حكمها لصالح الإرهابي «المدان»

وكان السري أحد أعضاء جماعة الجهاد الإسلامي في 1993، حيث حاولت الجماعة اغتيال رئيس الوزراء في ذلك الحين باستخدام سيارة مفخخة خارج إحدى مدارس البنات، مما أسفر عن مقتل فتاة عمرها 12 سنة جراء الانفجار، ومن ثم صدر حكم غيبابي عليه بالإعدام رغم ادعاءه بأنه لم يلعب أي دور في هذه العملية .

وذكر التقرير أنه عقب موت أسامة بن لادن العقل المدبر للحادي عشر من سبتمبر، قال السري إن زعيم القاعدة قابل ربه طوعا، ولكن دون تخطيط ومات ميتة مشرفة.

وأشار التقرير إلى أنه دافع في 2003 عن مقاطع فيديو لطالبان تتعلق بتفجير حافلة أمريكية.

ونقل التقرير عن عضو حزب المحافظين السابق باتريك ميرسير وصفه لياسر السري بأنه «فرد خطير».

الوضع في مصر

اصابات

173,813

تعافي

134,960

وفيات

9,994

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى