#المصري اليوم -#اخبار العالم - أمريكا تنشئ قاعدة جوية في عمق المحيط الهادئ.. 6 آلاف جندي «قرب التنين» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - أمريكا تنشئ قاعدة جوية في عمق المحيط الهادئ.. 6 آلاف جندي «قرب التنين» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - أمريكا تنشئ قاعدة جوية في عمق المحيط الهادئ.. 6 آلاف جندي «قرب التنين» موجز نيوز

أمريكا تنشئ قاعدة جوية في عمق المحيط الهادئ.. 6 آلاف جندي «قرب التنين»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال موقع «ذي ناشيونال انترست» الأمريكية، إن قيادة القوات الجوية الأميركية شرعت بالفعل في إنشاء قاعدة جوية في جزر أميركية تقع في عمق المحيط الهاديء.

وذكر الموقع إن صحيفة محلية تصدر في جزر ماريانا نقلت مؤخرًا عن حاكم جزر ماريانا الشمالية قوله إن القوات الجوية شرعت في عمليات إنشاء مطار للقوات الجوية مخطط له في جزيرة تينيان.

و تشكل جزيرة «تينيان» واحدة من ثلاث جزر رئيسية في كومنولث جزر ماريانا الشمالية التي تقع في أقصى نقطة في غرب أراضي الولايات المتحدة، حيث تبرز مجموعة الجزر في المحيط الهادئ على بعد 4000 ميل تقريبًا غرب هاواي.

وبحسب التقرير، وقعت وزارة الدفاع عقد إيجار بقيمة 21.9 مليون دولار لمدة 40 عامًا مع حكومة كومنولث جزر ماريانا الشمالية، حيث كان الهدف من صفقة البناء المبرمة عام 2019 هو تحديث البنية التحتية للمطار، بما يشمل تشغيل خط أنابيب الوقود من الميناء البحري إلى المطار، وتوسيع مهبط طائرات تينيان للسماح بطائرات أكثر وأثقل بالهبوط بهدف تسهيل إعادة تزويد الناقلات الجوية بسلاسة أكبر.

وذكر التقرير أنه من غير الواضح بالضبط متى سيتم الانتهاء من توسيع مهبط الطائرات والبنية التحتية في تينيان، لكن شيئًا واحدًا يبقى مؤكدًا وهو أن الولايات المتحدة توسع نطاق وجودها في المحيط الهادئ بوتيرة متسارعة في وقت تتصاعد فيه التوترات مع الصين.

وفي حالة نشوب صراع، من المحتمل أن تشكل تينيان بالإضافة إلى قاعدة غوام، رأس الرمح العسكري الأميركي، وفقا للتقرير.

وفي المنطقة ذاتها في المحيط الهاديء، تقع جزيرة غوام في القسم الغربي من المحيط على بعد نحو 3500 كلم من كوريا الشمالية.

وتعتبر الجزيرة موقعا استراتيجيا للقوات الأميركية، حيث تنشر فيها قوة قوامها 6000 جندي في قاعدتين جوية وبحرية، بالإضافة إلى منشآت استراتيجية من قاذفات ثقيلة بعيدة المدى ومقاتلات وغواصات، تشارك بانتظام في تدريبات ومناورات في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها، وهو ما يثير غضب التنين الصيني في العاصمة بكين.

الوضع في مصر

اصابات

171,993

تعافي

133,707

وفيات

9,857

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى