#المصري اليوم -#اخبار العالم - أوروبا تتوعد روسيا.. وموسكو تهدد بـ«قطع العلاقات» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - أوروبا تتوعد روسيا.. وموسكو تهدد بـ«قطع العلاقات» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - أوروبا تتوعد روسيا.. وموسكو تهدد بـ«قطع العلاقات» موجز نيوز

أوروبا تتوعد روسيا.. وموسكو تهدد بـ«قطع العلاقات»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعربت روسيا عن استعدادها لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبى فى حال فرض عقوبات قاسية عليها بسبب سجن المعارض الروسى أليكسى نافالنى.

وقال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، فى مقتطفات من مقابلة نُشرت على موقع الوزارة، الجمعة: «نتحرك من منطلق استعدادنا (لفعل هذا) فى حال شهدنا مجددًا فرض عقوبات فى بعض القطاعات تسبب مخاطر لاقتصادنا، بما فى ذلك المجالات الأكثر حساسية».

وأضاف «لافروف»: «لا نريد عزل أنفسنا عن الحياة العالمية، لكن يتعين أن نكون مستعدين لذلك. إذا كنتَ تريد السلام فاستعد للحرب».

وقال 3 دبلوماسيين أوروبيين، لـ«رويترز»، إنه من المرجح أن يفرض الاتحاد الأوروبى، خلال الشهر الجارى، حظرًا على السفر وتجميدًا لأصول حلفاء للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إذ ألمحت فرنسا وألمانيا إلى رغبتهما فى المضى قدمًا فى الأمر.

وزاد ضغط العقوبات منذ أثارت موسكو غضب الدول الأوروبية، فى الأسبوع الماضى، بطرد دبلوماسيين من ألمانيا وبولندا والسويد بدون إخطار مسؤول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى الذى كان يزور موسكو، وتقول باريس وبرلين الآن إنه يتعين أن يكون هناك رد فعل.

وقال بيتر ستانو، المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى، إن التحضير لعقوبات جديدة قد يُفرض ضد روسيا بسبب «نافالنى» مستمر، ويتسم بطابع السرية.

وعاد المعارض الروسى «نافالنى» إلى ساحة القضاء، الجمعة، لمحاكمته باتهامات بالقذف والسب وتشويه سمعة أحد قدامى المحاربين فى الحرب العالمية الثانية.

الوضع في مصر

اصابات

171,993

تعافي

133,707

وفيات

9,857

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز