#المصري اليوم -#اخبار العالم - بعد أسبوع من السرية والتكتم.. السلطات الإسرائيلية تعلن سرقة 5 لفائف من التوراة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بعد أسبوع من السرية والتكتم.. السلطات الإسرائيلية تعلن سرقة 5 لفائف من التوراة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - بعد أسبوع من السرية والتكتم.. السلطات الإسرائيلية تعلن سرقة 5 لفائف من التوراة موجز نيوز

بعد أسبوع من السرية والتكتم.. السلطات الإسرائيلية تعلن سرقة 5 لفائف من التوراة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استغرقت الشرطة الإسرائيلية أسبوعا كاملا في التحقيقات والتحريات بشأن سرقة سبعة لفائف من التوراة من معبدسديروت اليهودي ،حيث أعادتها إلى موضعها فيما يعرف بـ«تابوت التوراة» أو تابوت العهد .

وألقت الشرطة القبض على خمسة من المشتبه فيهم اليوم الخميس، حيث وجهت إليهم تهم بسرقة اللفائف الخمسة وأسفار الميجلات .

وتكتمت السلطات الإسرائيلية على حادث سرقة هذه اللفائف والتي وقعت ليلا، نظرا لما تمثله من أهمية كبيرة لدى سكان سديروت ومن بينهم العناصر الأمنية، حسب صحيفة جيروزاليم بوست في تقرير لها نشرته اليوم، والذي قال إن الشرطة سرعان ما فهمت مغزى سرقة لفائف التوارة .

وأعلنت أنها بدأت في إجراء تحقيقات سرية متنوعة دمجت فيها بين الوسائل التكنولوجية والوحدات الأخرية في منطقة لاخيش، والتي توصت إلى تحديد هوية خمسة مشتبهين .

وأفاد التقرير أنه تم العثور على لفائف التوارة في مزرعة «موشاف نوجا»، في حين أخطر رئيس قسم شرطة سديروت مائير هوخمون، مسؤولي المعبدووجه إليهم الدعوة كي يتعرفوا عليها ويتسلموها، حيث عبر عن سعادته البالغة أنهم عثروا عليها وردوها إلى مكانها .

وقال:«جميع ضباط البوليس انخرطوا في مهمة التحقيق في القضية التي دخلت دمائنا وروحنا، بعاطفة شخصية مفعمة، ونحن نعي أننا سنبذل كل جهد لعودة لفائف التوراة لمكانها في معبدالمدينة».

وتشمل الميجلات الخمس أسفار نشيد الأناشيد ـ راعوث ـ المراثي (مراثي إرميا) ـ الجامعة ـ أستير ـ الكتب: وتضم أسفار دانيال ـ عزرا ـ نحميا ـ أخبار الأيام الأول ـ أخبار الأيام الثاني.

لكن بعض رجال اللاهوت اليهودي لا يوافقون على ضم سفري الجامعة ونشيد الأناشيد إلى أسفار العهد القديم، كذلك لا تؤمن طائفة السامريين إلا بأسفار موسى الخمسة، وبعض منهم يضيف سفري يوشع والقضاة إلى أسفار موسى ويرون في هذه الأسفار السبعة كتابهم المقدس.

الوضع في مصر

اصابات

171,390

تعافي

133,331

وفيات

9,804

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «تكدير السلم العام».. تهمة جديدة تواجه زعيمة ميانمار «المعتقلة» موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز