#المصري اليوم -#اخبار العالم - هنية: حوار يكتسب أهمية استثنائية.. ومنفتحون لإنهاء الانقسام موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - هنية: حوار يكتسب أهمية استثنائية.. ومنفتحون لإنهاء الانقسام موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - هنية: حوار القاهرة يكتسب أهمية استثنائية.. ومنفتحون لإنهاء الانقسام موجز نيوز

هنية: حوار يكتسب أهمية استثنائية.. ومنفتحون لإنهاء الانقسام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» إسماعيل هنية، إن حوارات الفصائل في ، تكتسب أهمية استثنائية، من حيث المكان والتوقيت وأجندات الحوار، بما فيها الاتفاق على إجراء انتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، كما أنها تتويج لمسار بدأ منذ أشهر، من خلال العمل مع أعضاء حركة فتح وجميع الفصائل.

وأضاف أن حماس منفتحة على حوار شامل يفضي إلى ترتيب البيت الداخلي، وينهي الانقسام، ويؤسس لنظام سياسي يقوم على أساس مبدأ الشراكة والتعددية السياسية واحترام إرادة الشعب، ويفتح الباب أمام إعادة بناء المرجعية القيادية المتمثلة بمنظمة التحرير عبر انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، ويعيد الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني، والتوافق على برنامج سياسي أمام محاولات تصفية القضية الفلسطينية«.

وكشف هنية عن وجود تصوّر لدى حركة حماس، لبناء المشهد الفلسطيني ما بعد الانتخابات يرتكز على الشراكة والتوافق وعدم الإقصاء.

وأكد هنية أن وفد «حماس» المشارك في حوار برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وقيادات مركزية، متسلح بقرار وإرادة واضحة من أجل العمل على التوصل لاتفاق وطني وازن.

وتابع: ندرك أننا نجتاز مرحلة هي الأخطر على قضيتنا وثوابتنا، خاصة في القدس والأرض وحق العودة، ولذلك فعلينا مسؤولية مشتركة وواجبات لا مفر منها، داعيًا قيادات الفصائل المشاركين في الحوار إلى «تحمّل المسؤولية التاريخية، واتخاذ كل ما يلزم لنعبر معًا هذه المرحلة، ونتفرغ للقضايا الوطنية.

الوضع في مصر

اصابات

169,640

تعافي

132,375

وفيات

9,651

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز