بايدن: رفضت تموين سيارتي على حساب الشعب لأنها خيانة

بايدن: رفضت تموين سيارتي على حساب الشعب لأنها خيانة
بايدن: رفضت تموين سيارتي على حساب الشعب لأنها خيانة

[real_title]  

في أول مقابلة له منذ توليه سدة الحكم بالبيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه رفض نصيحة أحد محاسبيه قبل سنوات بتحميل أموال الكونجرس العامة قيمة فواتير بنزين سيارته.

 

وظل بايدن 36 عاما سيناتورا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير وشغل منصب نائب الرئيس في ولايتي أوباما.

 

وأضاف في مقابلة مع مجلة "بيبول" نشرت وكالة أسوشيتد برس مقتطفات منها: "أخبرني المحاسب بإمكانية تحويل فواتير بنزين سيارة عائلتي إلى مجلس الشيوخ لكني رفضت".

 

واعتبر بايدن أن مثل هذه الممارسات تمثل خيانة للثقة الشعبية لا سيما أن الأمر يرتبط بأموال عامة.

 

من جانبها، قالت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن: "نحتاج إلى إعادة بناء الثقة العامة في ".

 

وتعهد بايدن بعدم الاستعانة بأي من أفراد عائلته في إدارته، معتبرا الرئيس الأسبق باراك أوباما نموذجا له في هذا الصدد. وزاد قائلا: "لن يكون اي شخص داخل عائلتي الواسعة ضالعا في أي مهمة حكومية أو سياسة خارجية".

 

وهكذا يؤكد بايدن التعهد الذي قطعه على نفسه أثناء حملته الانتخابية بينما حاول ترامب استثمار صفقات خارجية أبرمها هانتر بايدن للنيل من غريمه الديمقراطي لكن ذلك لم يجد نفعا وخسر انتخابات الرئاسة.

 

ويسعى بايدن، بحسب أسوشيتد برس، إلى إظهار الفارق بينه وبين ترامب الذي استعان بابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر كمستشارين بارزين في البيت الأبيض.

 

وخلال المقابلة، قال بايدن إن مجلس الشيوخ يجب أن يحاكم سلفه دونالد ترامب بعد أن أدانه على خلفية أحداث الشغب التي ارتكبها أنصاره في 6 يناير واقتحامهم الكونجرس مما تسبب في مقتل 5 أشخاص.

 

واعتبر بايدن أن تجاهل محاكمة ترامب سوف تجلب السخرية للنظام .

 

وتحدث بايدن عن تشككه في تحقيق العدد المطلوب بمجلس الشيوخ لإدانة ترامب بتهمة تحريض أنصاره لاقتحام مبنى الكونجرس حيث يستلزم موافقة ثلثي الأعضاء أي 17 جمهوريا على الأقل بجانب أصوات الديمقراطيين.

 

بيد أن بايدن في ذات الوقت قال إنه لا يسعى للانتقام ويحاول تضميد الجراح والمضي قدما نحو الأمام.

 

من ناحية أخرى، طلبت عائلة الرئيس الأمريكي تجهيز سرير رضيع في البيت الأبيض.

 

وأضافت الوكالة الأمريكية:  "في الأدوار العلوية لإقامة عائلة الرئيس، جرى إعداد السرير لأصغر حفيد للرئيس وهو بو بايدن جونيور نجل هانتر بايدن".

 

وفقد الرئيس نجله الآخر بو بايدن عام 2015 عن عمر ناهز 46 عاما جراء إصابته بسرطان المخ. وحرص هانتر بايدن على تسمية مولوده بنفس اسم شقيقه الراحل.

 

رابط النص الأصلي

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روحاني يشترط وبايدن يتروى.. نووي إيران إلى «ثلاجة الانتظار»
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجهاد الإسلامي يمشي بقوانينه في غزة رغما عن «حماس».. والسبب إيران موجز نيوز