#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تستعرض أمام الاتحاد الدولي للاتصالات نموذج تعزيز صمود الأمن السيبراني موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تستعرض أمام الاتحاد الدولي للاتصالات نموذج تعزيز صمود الأمن السيبراني موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - السعودية تستعرض أمام الاتحاد الدولي للاتصالات نموذج تعزيز صمود الأمن السيبراني موجز نيوز

السعودية تستعرض أمام الاتحاد الدولي للاتصالات نموذج تعزيز صمود الأمن السيبراني

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عُقد فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المعني بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، اجتماعا، بحضور الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، ونائبه مالكوم جونسون، وعدد من ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد.

وقدمت الهيئة الوطنية السعودية للأمن السيبراني خلال الاجتماع ورقة عمل حول تجربة المملكة في تعزيز الصمود السيبراني أثناء رئاسة المملكة لأعمال مجموعة العشرين في العام 2020م، عرض خلالها النموذج السعودي لتعزيز صمود الأمن السيبراني، الذي اتبعته خلال سنة رئاسة المملكة لـG20، وقمة قادة مجموعة العشرين الافتراضية الذي حرصت فيه المملكة؛ ممثلة بالهيئة الوطنية للأمن السيبراني، على تحديد سمات هذا النموذج؛ ليكون مرجعًا شاملًا وموثوقًا، تستفيد منه الدول التي سترأس قمة قادة مجموعة العشرين في المستقبل وكذلك تلك التي تقوم بتنظيم الأحداث الكبيرة.

كما تم تقديم ورقة عمل حول الجهود المبذولة لحماية الأطفال في العالم السيبراني؛ ممثلة بالبرنامج العالمي لحماية وتمكين الأطفال في الفضاء السيبراني، وهو البرنامج الذي أطلق بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، كأحد الأنشطة التي تسهم في تحقيق أهداف مبادرة سمو ولي العهد لحماية الأطفال في العالم السيبراني. إضافة إلى تقديم عدد من الدول المشاركة في الاجتماع مساهمات حول دور الاتحاد الدولي للاتصالات والدول الأعضاء فيه، في تحقيق ضمان الثقة والأمن في الإنترنت على المستوى الدولي، وكذلك الوضع الحالي لنظام الحوكمة العالمي لإدارة وتطوير موارد الإنترنت بما في ذلك البنى التحتية الحساسة.

وقال رئيس فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات نائب محافظ قطاع التعاون الدولي بالهيئة السعودية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد بهذه المناسبة: «منذ تولت المملكة رئاسة هذا الفريق عام 2009م؛ وهي تشارك في اجتماعاته بفعالية مع عدد كبير من الدول الأعضاء؛ وذلك من خلال تقديم الإسهامات التي تضمن فعالية مخرجات اجتماعات الفريق عن قضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت داعيًا إلى الاستفادة من مخرجات المشاورات التي عقدها فريق عمل المجلس، للعديد من الموضوعات المهمة، كقضايا السياسات العامة الدولية بشأن تسخير التقنيات الناشئة من أجل التنمية المستدامة، إضافة إلى المسائل المتعلقة بتعزيز الثقة والأمن في الإنترنت».

وأشار إلى أن الفريق وافق خلال اجتماعه على عقد مشاورات مفتوحة حول دور الإنترنت والسياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت في التخفيف من آثار جائحة كورونا.

مما يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف؛ الوكالة الدولية المتخصصة في الأمم المتحدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعد منصة دولية للحكومات تناقش من خلالها قضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت، وإعداد ما يلزم بشأنها من قرارات أو توصيات.

الوضع في مصر

اصابات

166,492

تعافي

130,107

وفيات

9,360

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى