بيلد: هكذا يرتّعد «ملوك البورصات العالمية» من خسارة المليارات

بيلد: هكذا يرتّعد «ملوك البورصات العالمية» من خسارة المليارات
بيلد: هكذا يرتّعد «ملوك البورصات العالمية» من خسارة المليارات

[real_title] تسود الكآبة وينتشر الذعر بين ملوك البورصات العالمية في أغنى بلدة في أمريكا، بلدة غرينتش الصغيرة، والتي يُقدّرفيها متوسط ​​دخل الفرد حوالي 340 ألف دولار في العام، وذلك بسبب أنّها تعتبر مملوكة لصناديق التحوّط، وفقًا لتقريرأوردته صحيفة بيلد الألمانية.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ ما يطلق عليهم لقب ''ملوك البورصة'' في بلدة غرينيتش الأمريكية، هم محللو أسواق الأسهم والعملات، الذين لا يفعلون شيئًا سوى إعادة تقييم الشركات كل يوم، ويربحون مليارات الدولارات من خلال تقييم الفجوة بين القيمة السوقية والقيمة الواقعية للسندات المالية للشركات، ومن ثَمّ المضاربة بهذه السندات المالية، ولذلك اكتسبوا ''سمعة الذئاب".

 

والآن، أعلن المضاربون الهواة في أسواق المال الحرب على ملوك وول ستريت، حيث يتواعدون في جميع أنحاء العالم على منصات الشبكات الاجتماعية مثل Reddit ويُحفزّون بعضهم البعض لرفع قيمة أسهم الشركات المختارة عشوائيًا وذات الأداء الضعيف، مما يؤدي إلى خسارة "الرهانات" التي قدّمتها صناديق التحوط على الأسعار الهابطة لأسهم هذه الشركات الضعيفة.

 

 وكان الدافع وراء ذلك، هو صغار المستثمرين الذين اتفقوا على منصات شبكة الإنترنت لشراء أسهم في شركة ''جيم ستوب'' لتجارة ألعاب الفيديو بالتجزئة في الولايات المتحدة، وبسبب الارتفاعات السعرية المفاجئة التي بلغت (1900٪ في ثلاثة أسابيع)، اضطرت صناديق التحوط إلى إلغاء رهاناتها على انخفاض أسعار هذه السندات المالية، وباتت بعض صناديق التحوط على حافة الانهيار.

 

وعلى رأس قائمة المتضررين، جاء دان سوندهايم، حيث خسر صندوقه التحوطي "دي 1 كابيتال" ثلث قيمته، كما تضرّر أيضًا مؤسس صندوق "ملفين كابيتال"، زاد جابي بلوتكين، وهو صديق لعائلة صهر الرئيس السابق ترامب، جاريد كوشنر، حيث مُني بخسارة مالية بعد ظهر أمس الجمعة، تُقدّر بحوالي 3 مليارات دولار.

وفي غضون ذلك، يتردد على منصات الانترنت الخاصة بالمستثمرين الصغار في أسواق المال شعار "الذئب ينزف"، حسبما  ورد في منشورات بمنصة  Reddit الشهيرة.

 

وكان بلوتكين، المُقرّب من كوشنر، محور الجدل المثار بسبب شرائه للتو عقارًا آخر في فلوريدا مقابل 44 مليون دولار ، بيد أنّه الآن مهدد  بالإفلاس. 

 

علاوةً على ذلك، يُثار الجدل أيضًا حول الرجل الذي يتربّع على القمة في بلدة غرينتش، ستيف كوهين، وهو أكثر أباطرة صناديق التحوط شهرة في العالم، والمعروف بأنه يقتني أغلى الأعمال الفنية في جميع أنحاء العالم دون الكشف عن هويته، فهو غامض إلى حد كبير ولا يظهر في المناسبات العامة.

 

 وأقرض كوهين صديقه بلوتكين 2.75 مليار دولار  لمواجهة الحملة المثارة من مستثمري  الأسواق المالية الصغار، والتي أدت إلى خسارة ذئاب الأسواق المالية المليارات.


رابط النص الأصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى