تقرير سري: الحوثيون اجتّثوا مليارت من الشعب اليمني للحرب الأهلية

تقرير سري: الحوثيون اجتّثوا مليارت من الشعب اليمني للحرب الأهلية
تقرير سري: الحوثيون اجتّثوا مليارت من الشعب اليمني للحرب الأهلية

[real_title] وفقًا لتقرير سري للأمم المتحدة، قام المتمردون الحوثيون في اليمن بتخصيص المليارات من الأموال الحكومية لخوض الحرب الأهلية. وتُقدّر اللجنة أنّ الحوثيين اجتّثوا في عام 2019 ما لا يقل عن 1.8 مليار دولار بهدف ملء خزائنهم، برغم أنّ هذه الأموال كانت مخصصة للرواتب والاحتياجات الأساسية لمواطني الدولة الفقيرة.

 

وفي تقرير حول الوضع الكارثي في اليمن، رأت صحيفة تسايت الألمانية، أنّ الرسمية المدعومة من المملكة العربية السعودية متورطة أيضًا في الفساد وغسيل الأموال، الأمر الذي يؤثر على وصول الإمدادت الغذائية لليمنيين.

 

 وأوضح التقرير أنّ أموال من البنك المركزي اليمني بقيمة 423 مليون دولار أمريكي قد تدفقّت إلى الشركات الخاصة على حساب السكان.

 

ترامب منع الإمدادات الأمريكية لليمن

 

الصحيفة نوهت  أيضًا بأنّ ممثلي الأمم المتحدة قد حذّروا مؤخرًا من أنّ اليمن باتت على شفا مجاعة قد تقتل الملايين، وذلك بعد أن أصبح الوضع أكثر صعوبة بسبب قرار إدارة ترامب بوضع الحوثيين على القائمة الإرهابية، الأمر الذي يجعل من المستحيل، توصيل منظمات المعونة الأمريكية للمواد الغذائية إلى البلد الواقعة في شبه الجزيرة العربية.

 

موقف إدارة بايدن الجديدة

 

حتى الآن، لم تتراجع إدارة بايدن الجديدة في واشنطن عن إجراء ترامب، ووفقًا للأمم المتحدة، تمّ بالفعل تخفيض أموال المساعدات الأمريكية لليمن بشكل كبير في عام 2021 مقارنة بالسنوات السابقة.

 

وفي اليمن، يقاتل منذ عام 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين، الذين يسيطرون الآن على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد، الأمر الذي أودى بحياة عشرات الآلاف من المدنيين.

 

رابط النص الأصلي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - «العربية لحقوق الإنسان» ترحب بالتطورات الإيجابية في فلسطين وليبيا والسودان موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الأردن: 16 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا موجز نيوز