#المصري اليوم -#اخبار العالم - نيجيرفان بارزاني يطالب طهران بموقف حاسم ضد فيلمين يشوهان الكرد والبيشمركة موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - نيجيرفان بارزاني يطالب طهران بموقف حاسم ضد فيلمين يشوهان الكرد والبيشمركة موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - نيجيرفان بارزاني يطالب طهران بموقف حاسم ضد فيلمين يشوهان الكرد والبيشمركة موجز نيوز

نيجيرفان بارزاني يطالب طهران بموقف حاسم ضد فيلمين يشوهان الكرد والبيشمركة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالب رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، طهران بموقف حاسم ضد فيلمين إيرانيين قال إنهما مؤذيان لمشاعر الكرد ويشوهان حقائق كثيرة حول الإقليم وسكانه وقياداته ودوره في مواجهة خطر داعش.

وجاء في بيان رئيس الإقليم أن الفترة الأخيرة حاولت خلالها وكالة فارس للأنباء بإيران، عن طريق إنتاج فيلمين عن أربيل والبيشمركة وحرب داعش، أن تشوه الحقائق وتستخف بالبيشمركة وبرئاسة إقليم كردستان وتغيّب صمود شعب كردستان، رغم أن مساعدات إيران للإقليم خلال فترة حرب داعش عززت العلاقات بينهما، إلا أن تصرف الوكالة يضايق أرواح الشهداء.

وأشار البيان إلى أن الفيلمين يمثلان عملاً متخماً بالمغالطات وتشويه الحقائق والمنّ بهذه الصورة، لا يتفق بأي شكل مع أخلاق وسلوكيات القائد الشهيد قاسم سليماني، وأن تصرفاً كهذا ليس إخلاصاً لجمهورية إيران الإسلامية والقائد الشهيد، بل يفسد العلاقة المتينة التي نمّاها سليماني مع إقليم كردستان.

وأكد بيان بارزاني أن مساندات جمهورية إيران الإسلامية لشعب وأطراف إقليم كردستان في الأوقات العصيبة وفي بداية هجوم داعش على كردستان ومساعدتها للبيشمركة بالسلاح والعتاد وعدد من المستشارين بقيادة القائد قاسم سليماني، هي دائماً محل شكر وتقدير وقد أعلن إقليم كوردستان هذا بوضوح في حينه، بجانب مساعدة التحالف الدولي ضد داعش وخاصة المساعدات الأمريكية المؤثرة وطويلة الأمد، وكذلك الدول الأوروبية والإقليمية، والأحزاب الكردستانية في الأيام الأولى لهجوم داعش على الإقليم.

وأكد البيان أن مساعدة البيشمركة بالسلاح والعتاد من جانب إيران ثم المساعدات واسعة النطاق للحلفاء كانت مهمة جداً، فلم يكن مسموحاً لحكومة كردستان أن تتزود بالسلاح من الخارج كما لم تكن الحكومة العراقية تزود البيشمركة بالسلاح والعتاد، وكانت قوات البيشمركة تواجه وحشية داعش وأسلحته المتطورة بأسلحة بسيطة جداً.

ونوه البيان إلى أنه في فترة هجوم وحرب داعش، قامت قوات البيشمركة بقيادة وخبرة نضال الزعيم مسعود بارزاني، بصفته رئيساً للإقليم وقائداً عاماً لقوات البيشمركة، بإيقاف هجوم داعش وهزيمته على الأرض وإيقاف تهديده لكل دول المنطقة والحرية والأمن في العالم.

وقال البيان إن إقليم كردستان موطن للتعايش السلمي بين القوميات والأديان المتنوعة، وملاذ للنازحين واللاجئين من كل القوميات والأديان والطوائف، بمساعدة حكومته وشعبه والمنظمات المحلية والعالمية، وقبلهم جميعاً الدفاع الباسل للبيشمركة.

وشدد البيان على أن الفيلمين يمثلان إهانة لصمود شعب كردستان وقيادة الإقليم واستخفافاً ببطولات البيشمركة ودماء الشهداء، واستهزاء بمبادئ وأفكار قاسم سليماني، وسيترتب على إنتاج أفلام هابطة تجافي الواقع تخريب التعاون الإقليمي واختلاق الخلافات بين الشعوب الصديقة في المنطقة، ما يستدعي إتخاذ إيران موقف مناسب تجاه هذين الفيلمين.

الوضع في مصر

اصابات

162,486

تعافي

127,001

وفيات

9,012

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى