#المصري اليوم -#اخبار العالم - استقالة الإيطالية موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - استقالة الإيطالية موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - استقالة الحكومة الإيطالية موجز نيوز

استقالة الإيطالية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقدمت الإيطالية برئاسة جوزيبي كونتي باستقالتها عقب أزمة سياسية بسبب انهيار تحالف الائتلافية، ووسط جدل سياسي بسبب تعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وقال مكتب الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا إن رئيس وزراء جوزيبي كونتي قدم استقالته إلى ماتاريلا اليوم الثلاثاء مما يفتح الطريق أمام مشاورات رسمية حول سبل التغلب على الأزمة السياسية.
وأضاف المكتب في بيان أن ماتاريلا سيبدأ بعد ظهر غد الأربعاء مشاورات مع زعماء الأحزاب، وأنه طلب من كونتي البقاء في المنصب للقيام بأعمال رئيس الوزراء لحين انتهاء المحادثات.
وفقد كونتي أغلبيته المطلقة في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي عندما انسحب شريكه الأصغر حزب فيفا (تحيا ) الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق ماتيو رينتسي من ائتلافه بسبب خلاف حول أسلوب تعامل مع أزمة فيروس كورونا والركود الاقتصادي.

يذكر أن تلك الخطوة لم تكن مفاجأة حيث تناقلت تقارير صحفية أمس عن عزم «كونتي» تقديم استقالته للرئيس «سيرجيو ماتاريلا»، آملاً في أن يمنحه الرئيس ماتاريلا تفويضاً بتشكيل حكومة جديدة، تحظى بدعم أوسع في البرلمان.

الوضع في مصر

اصابات

162,486

تعافي

127,001

وفيات

9,012

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز