#المصري اليوم -#اخبار العالم - على عهدة رئيس فنزويلا.. دواء معجزة لعلاج كورونا موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - على عهدة رئيس فنزويلا.. دواء معجزة لعلاج كورونا موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - على عهدة رئيس فنزويلا.. دواء معجزة لعلاج كورونا موجز نيوز

على عهدة رئيس فنزويلا.. دواء معجزة لعلاج كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدم رئيس فنزويلا، نيوكلاس مادورو، أمس الأحد، بعض «القطرات» التي وصفها بأنها «معجزة»، وأكد أنها تحيد فيروس كورونا بنسبة 100% عند استخدامها كل 4 ساعات.

وقال الرئيس الفنزويلي في خطاب متلفز: «عشرة قطرات تحت اللسان كل 4 ساعات.. ثم تحصل المعجزة»،بعد أن حصلت على التصريح الصحي الرسمي للبلاد، يمكنني تقديم دواء كارفاتيفير الذي يحيد فيروس كورونا بنسبة 10%«.

وذكر مادوورو أن العقار للطبيب الفنزويلي José Gregorio Hernández الذي يبدو أنه شهير بين الفنزويليين.


وهذا الطبيب الراحل في 1919 بعمر 54 سنة، درس الطب في جامعة بكاراكس، وبعد تخرجه في 1888 أوفدته إلى باريس «لبراعته في العمل» فتخصص بالبكتيريا والفيروسات وعلم الأحياء المجهرية، وشارك في علاج عدد من المرضى في 1918 بالإنفلونزا الإسبانية، ولما عاد في العام التالي إلى فنزويلا، وجد شهرته سبقته إليها، كما وجد مصيره المحتوم، فقد دهسته سيارة وهو يعبر شارعا وقتلته.

لذلك نسب مادورو «القطرات المعجزة» إلى دراسات قام بها الدكتور المعتبر «موقرا» للكنيسة الكاثوليكية، وسيتم تطويبه «قديسا» هذا العام، بعد أن وافق الفاتيكان على «معجزة» منسوبة إليه، وفقا لـ«العربية.نت».

وشدد مادورو على أن «10 قطرات تحت اللسان، كل 4 ساعات، تحدث معجزة، وأنه مضاد فيروسات قوي، قوي جدا، يحيد فيروس كورونا»، ثم أشار إلى أن كل ما يتعلق بهذا المنتج «سينشر في العالم وفي المجلات».

وتابع أن كارفاتيفير دواء «غير ضار تماما» لأنه «ليس له أي آثار جانبية أو سلبية»، أو على الأقل هكذا تظهر «التجارب الضخمة» التي أجريت في فنزويلا.

وقال الرئيس إن «الإنتاج الضخم» للدواء سيبدأ هذا الأسبوع، حيث تخطط لإنشاء نظام توزيع مباشر في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الدولة لتصدير آلاف الجرعات من كارفاتيفير إلى البلدان المجاورة.

الوضع في مصر

اصابات

161,817

تعافي

126,497

وفيات

8,959

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - توكلنا .. تطبيق سعودي لتعقب المصابين والحد من تفشي كورونا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - في أول ظهور منذ تنصيب بايدن.. ترامب ينفي الانشقاق عن الحزب الجمهوري موجز نيوز