صحيفة ألمانية: بوتين يخشي ثورة شعبية بعد عودة «نافالني» إلى روسيا

[real_title] بوتين يعرف أن نافالني يمكنه الإطاحة بنظامه".. كلمات صرحت بها شانا نيمتسوفا، ابنة معارض الكرملين المقتول، بوريس نيمتسوف، في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، والتي تحدثت من خلالها عن خوف بوتين ومستقبل روسيا.

شانا نيمتسوفا

وأشارت الصحيفة إلى أن قصة المعارض الروسي اليكسي نافالني، الذي تعرض لمحاولة تسميم، واستقبلته السلطات الألمانية للعلاج،  تشبه الفيلم الخيالي، لكنها حقيقية.

 

وأضافت أنه بعد خمسة أشهر من محاولة تسميمه بغاز الأعصاب السام، استقل المعارض الروسي نافالني طائرة من برلين إلى موسكو في 17 يناير،  وكان يعلم أنه عند وصوله سيتم اعتقاله وأنه سيقبع في السجون لسنوات.

 

ويشعر كثير من الناس بالحيرة من نهج نافالني الشجاع، لكن شجاعته تفوق الخيال، فهو  يتحدي بوضوح فلاديمير بوتين من خلال سفره إلى موطنه.

 

ولفتت ابنة المعارض المقتول شانا نيمتسوفا،  إلى أن بوتين لم يعد خائفا من العقوبات الغربية والتعليقات الناقدة له ودعوات السياسيين الأوروبيين والأمريكيين لمزيد من العزلة، لكنه يعرف أن نافالني قادر على الإطاحة بنظامه.

 

وفي الواقع، بات نافالني السياسي المعارض الروسي الأكثر شهرة في العالم والأقوى في روسيا، حيث زاد عدد مؤيديه بشكل كبير منذ تسممه بفضل الدعاية الحكومية الروسية التي حاولت تشويهه عدة مرات في محاولة لتصويره على أنه خائن هرب إلى ألمانيا من أجل حياة أفضل.

 

 وأضافت نيمتسوفا أن أهم شيء الآن هو وضع أجندة يمكنها أن توحد الملايين من الناس، لا سيما وأن روسيا باتت قريبة من وضع ثوري في الداخل، لأن الروس سئموا من بوتين وقيادته.

 

 ورأت أن التخلص من اللامبالاة السائدة التي يعاني منها الشعب الروسي وإقناع الناس بالمجازفة لما يطلق عليه نافالني عبارة "روسيا الغد الجميلة"، أمر بالغ الأهمية.

 

 وفقدت شانا نيمتسوفا (36 عامًا) والدها ، السياسي المعارض، بوريس نيمتسوف، في جريمة قتل على مرمى البصر من الكرملين في فبراير 2015. ولم يتم توضيح خلفية ذلك مطلقًا، وتعيش الآن في ألمانيا وهي أحدى مؤسسات "منظمة بوريس نيمزو من أجل الحرية"

 

 رابط النص الأصلي

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى