فيديو| من البيت الأبيض.. ماذا قال ترامب في خطاب الوداع؟

فيديو| من البيت الأبيض.. ماذا قال ترامب في خطاب الوداع؟
فيديو| من البيت الأبيض.. ماذا قال ترامب في خطاب الوداع؟

[real_title]  تمنى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، النجاح للإدارة الجديدة لكنه أكد أن الحركة التي أطلقها بدأت للتو وستصبح أكثر قوة مع الوقت، وذلك في كلمة الوداع قبل أن يغادر البيت الأبيض  قبل  ساعات من أداء جو بايدن اليمين بصفته الرئيس المقبل.

 

وذكر ترامب في مقطع فيديو مدته حوالي 20 دقيقة: "هذا الأسبوع نقوم بتنصيب إدارة جديدة ونصلي من أجل نجاحها في الحفاظ على أمريكا آمنة ومزدهرة.. نريد أيضا أن يحالفهم الحظ. "

 

وفي حين أنها تبدو بادرة حسن نية نادرة تجاه خليفته، لم يذكر ترامب بايدن مرة واحدة.

 

ولم يعترف ترامب بهزيمته في الانتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين ثان/نوفمبر، ودفعت مزاعمه التي لا أساس لها عن تزوير الناخبين مؤيديه لاقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي في هجوم مميت في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال ترامب في الفيديو: "كل الأمريكيين أصيبوا بالرعب من الهجوم على الكابيتول" ، مضيفًا أن العنف السياسي "لا يمكن التسامح معه مطلقا".

 

وحث ترامب البيت الأبيض القادم قائلا "العالم يحترمنا مرة أخرى، من فضلك لا تفقد هذا الاحترام".

 

وأضاف "بينما أستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة ظهر يوم الأربعاء،أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها هى فقط مجرد بداية - لم يكن هناك أي شيء مثلها".

 يؤدي جو بايدن الأربعاء اليمين الدستورية ليصبح رسميا الرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار "إعادة الوحدة" لشعب منقسم بعد أربع سنوات من حكم دونالد ترامب الشعبوي.

 

يتولى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الأربعاء في واشنطن مهامه رسميا، ليصبح الرئيس 46 في تاريخ الولايات المتحدة في ظل جو مشحون تعيشه البلاد في ختام حكم الجمهوري الشعبوي دونالد ترامب.

 

وتتولى كامالا هاريس من جهتها منصب نائبة الرئيس، لتكون أول امرأة في هذا المستوى من المسؤولية منذ تأسيس الدولة بعد حرب الاستقلال في عام 1776.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى