#المصري اليوم -#اخبار العالم - بايدن يعيد «الكلاب» للبيت الأبيض موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - بايدن يعيد «الكلاب» للبيت الأبيض موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - بايدن يعيد «الكلاب» للبيت الأبيض موجز نيوز

بايدن يعيد «الكلاب» للبيت الأبيض

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استهدف بايدن محبي الكلاب برسالة خلال حملته قبل وقت قصير من يوم الانتخابات، وغرد «دعونا نعيد الكلاب إلى البيت الأبيض!». وبذلك يستعيد الرئيس المنتخب جو بايدن قاعدة الحزبين عند الانتقال إلى البيت الأبيض، وهي الكلاب الرئاسية.

ولدى بايدن اثنان من كلاب الرعاة الألمان- الكلب الراعي الألماني‏ هو سلالة تأخذ اٍسمها من البلد الأصلي ألمانيا، وتعد أفضل كلاب العالم في التعلق مع الإنسان وإخلاصا له، ويتميز بقوته وذكائه وسهولة تدريبه على الطاعة- تشامب وميجور.

وبحسب موقع «NPR» الكلب ميجور انتقل من الفقر إلى الغني، وسيصبح قريبًا أول كلب ينتقل من مأوى إلى البيت الأبيض.

وكان ميجور في مأوى بجمعية ديلاوير للرفق بالحيوان، حيث استقبلت الجمعية في أوائل عام 2018، ستة كلاب من كلاب الراعي الألماني، بما في ذلك ميجور «الكلب الأول» في المستقبل.

وكانت الجراء في أزمة طبية، وقال باتريك كارول المدير التنفيذي لجمعية ديلاوير للرفق بالحيوان: «لقد كانوا مرضى للغاية بسبب مادة سامة». ويضيف كارول: «كانت الكلاب تعاني من الخمول والقيء ودخلت للاستشفاء لبضعة أيام، وتعافوا بالسوائل والأدوية».

وفي في مارس 2018 نشرت الجمعية على فيسبوك بحثًا عن شخص للتبني. وأرسلت آشلي بايدن المنشور إلى والدها، لانها تعلم أنه كان يبحث عن رفيق لـ«تشامب» المسن.

وقال كارول: «أصبح ميجور تحت رعاية بايدن، الذي تبناه رسميًا في نوفمبر 2018».

لكن لم تكن كل الأخبار جيدة لميجور، حيث أصيب بايدن بكسر في قدمه في نوفمبر 2020 أثناء اللعب مع الكلب الصغير، وذكرت CBS Sunday Morning أنه سيتعين على ميجور وتشامب مشاركة المساحة مع قطة.

وقال كوري توبل، مدير التسويق في الجمعية: «هذه لحظة تاريخية لكلاب المأوى». وميجور يحفر أرضًا جديدة كأول جرو مأوى في البيت الأبيض«.

جدير بالذكر أن الرئيس دونالد ترامب هو أول رئيس منذ أكثر من قرن لا يملك كلباً. في حين أنه كرم الكلب «كونان» الذي ساعد الجيش الأمريكي في عملية أدت إلى مقتل زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي في سوريا.

الوضع في مصر

اصابات

157,275

تعافي

123,491

وفيات

8,638

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى