قبل يومين من تنصيب بايدن.. قرب مبنى الكونجرس الأمريكي

قبل يومين من تنصيب بايدن.. قرب مبنى الكونجرس الأمريكي
قبل يومين من تنصيب بايدن.. حريق قرب مبنى الكونجرس الأمريكي

[real_title] تمكنت قوات الأمن الأمريكية من إخماد الحريق الذي اندلع قرب مجمع الكابيتول الذي يضم مبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن.

 

تسبب الحريق فى إغلاق المجمع، بسبب ما اعتبرته شرطة الكابيتول "تهديدا أمنيا خارجياً"، إلا أن الحساب الرسمي لجهاز الأمن السري، على "تويتر"، كتب أن "جهاز الحماية المدنية وقوات القانون تحركوا لإخماد الحريق الذي اندلع بالقرب من الكابيتول، ولا يوجد تهديد للعامة".

 

وقالت شبكة "إن بي سي" الأمريكية، إن الحريق اندلع في مخيم إيواء لمشردين بالقرب من المجمع.

 

ووفقا لمراسلة موقع "العربية" فقد شوهد تصاعد للدخان خلف مبنى الكابيتول، بحسب مقاطع فيديو نشرت على منصات التواصل، وتم إخلاء الجبهة الغربية لمبنى الكابيتول. وتم إرسال إشعار للموظفين بأن هناك تهديدا أمنيا خارجيا، ولا يسمح بالدخول أو الخروج، والابتعاد عن النوافذ والأبواب الخارجية.

 

وأكدت مراسلة "العربية" بأن الحريق وقع في مكان للمشردين، والحادث لا علاقة له بالوضع الأمني في البلاد.

 

وتشهد المنطقة المحيطة بمقر الكونجرس الأمريكي، تشديدات أمنية كبيرة تتمثل فى نصب حواجز إسمنتية ووضع أسلاكا شائكة، بعد أحداث الشغب التى وقعت يوم 6 يناير الجاري من قبل مناصري الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

 

وتخشى السلطات الأمريكية تجدد الاضطرابات على هامش تنصيب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة في العشرين من الشهر الجاري، وأن تمتد أي أعمال عنف محتملة في واشنطن إلى مختلف أنحاء البلاد.

 

وحذّر مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" (FBI) ووكالات اتحادية أخرى من احتمال وقوع أعمال عنف قبل موعد التنصيب، إذ "يتطلع المتعصبون البيض وغيرهم من المتطرفين إلى استغلال الإحباط بين مؤيدي ترامب الذين صدقوا الأكاذيب حول تزوير الانتخابات".

 

وأفاد مراسل الجزيرة في واشنطن بأن السلطات الأمنية أغلقت العديد من الأحياء والشوارع الرئيسية، ونشرت آلافا من أفراد الحرس الوطني والشرطة والخدمة السرية، وذلك بعد كشف مكتب التحقيقات الفدرالي عن بدء تحقيق بشأن دور أجنبي محتمل في دعم وتمويل الهجوم على الكونجرس.

 

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن مكتب التحقيقات الفدرالي سيقوم بفحص قوات الحرس الوطني في العاصمة واشنطن، خوفا من هجوم داخلي أثناء تنصيب بايدن.

 

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في وزارة الدفاع أن البنتاجون قلق من هجوم داخلي، أو تهديد من طرف أفراد على صلة بتأمين مراسم التنصيب، وقالت إن وزير الجيش الأمريكي أمر قادة الجيش بالانتباه إلى أي مشكلة قد تحدث في صفوف قواتهم مع اقتراب موعد التنصيب.

 

ادت وسائل إعلام أمريكية بأن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" (FBI) اعتقل مسؤولا بولاية نيو مكسيكو قرب مبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن على صلة باقتحام الكونجرس، وذلك ضمن حملة اعتقالات لمتورطين في أحداث اقتحام الكونجرس، بالتزامن مع أنباء عن صدور عفو رئاسي عن بعض أولئك المتورطين.

 

وأوضحت وسائل الإعلام أن المسؤول يدعى كوي غريفين وهو مفوض بالولاية، وقد تعهد بالعودة إلى واشنطن مدججا بالسلاح للاحتجاج على تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن الأربعاء المقبل.

 

يترأس غريفين مجموعة تسمى "الكاوبويز من أجل ترامب" (Cowboys for Trump)، وشوهد في أحد مقاطع الفيديو يتحدث صراحة عن دوره في تلك الأحداث، ويهدد بتسيير مظاهرة مسلحة مؤيدة لمبدأ حمل السلاح، وبإراقة الدماء في يوم تنصيب بايدن.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#اخبار العالم - رويترز: تحطم طائرة هليكوبتر روسية في سوريا موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - الجهاد الإسلامي يمشي بقوانينه في غزة رغما عن «حماس».. والسبب إيران موجز نيوز